المقاومة تقصف عسقلان وتواصل التصدي لقوات الاحتلال بالقطاع

السياسي – تواصل فصائل المقاومة التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته المتوغلة في أكثر من محور في القطاع لليوم ال ٢٩٤ ، وقصفت “سرايا القدس” عسقلان ومحيطها برشقة صاروخية.

واعلنت سرايا القدس بعد ظهر اليوم الجمعة قصف مدينة “عسقلان” ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية.

وقالت “سرايا القدس” أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مسجد الظلال والمركز الثقافي شرق خانيونس.

وأضافت أنها دمرت آلية عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بتفجير عبوة برميلية من نوع “ثاقب” مزروعة مسبقا بالقرب من نادي شمس في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

ودوت صافرات الانذار اليوم في عسقلان للمرة الأولى منذ شهر ، فيما قالت مصادر محلية أن سبعة صواريخ أطلقت من القطاع وسقطت في عسقلان وغلاف غزة.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن منظومات “الدفاع الجوي” اعترضت صاروخًا اجتاز قطاع غزة، وقد سقط صاروخان إضافيان في منطقة مفتوحة، دون إصابات.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية أن حريقاً إندلع في شاطئ عسقلان بعد إطلاق صواريخ من غزة.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام أنها دمرت دبابتين اسرائيليتين من نوع “ميركفاه 4” حولهما عدد من الجنود بعبوتي “شواظ” في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

كما وتبنت القسام تفجير مجاهديها عبوة “رعدية” مضادة للأفراد في قوة مشاة إسرائيلية وإيقاعها بين قتيل وجريح في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

كما واستهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

واعلنت عن دك قوات الاحتلال المقتحمة في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وتبنت كتائب القسام إطلاق صاروخ “سام 7” تجاه طائرة مروحية في سماء حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من قنص جندي اسرائيلي يعتلي إحدى الآليات المتوغلة في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وذكر موقع إسرائيل بلا رقابة أن جندياً إسرائيلياً أصيب بجروح خطيرة جراء تعرّضه لرصاص قناص في معارك غزة.

كما وتبنت سرايا القدس في بيان مقتضب قصف تجمعات لجنود الاحتلال بقذائف الهاون على طول خط الإمداد في محور “نتساريم ،ومحيط بوابة معبر رفح جنوب قطاع غزة.

واعلنت السرايا عن خوض مجاهديها منذ ساعات الليل اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم شرق خانيونس بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع.

واضافت سرايا القدس أن مجاهديها اشتبكوا مع قوة اسرائيلية خاصة متحصنة داخل مدرسة النيل خلف مسجد البراء في حي تل الهوا بمدينة غزة وحققوا في صفوفها إصابات مباشرة.

من جانبها أعلنت كتائب شهداء الأقصى عن قصفها بقذائف الهاون تجمعاً لجنود الاحتلال و آلياتهم العسكرية المتوغلة في بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

شاهد أيضاً