امريكا : مظاهرة تندد بجرائم الاحتلال شمال غزة

السياسي – تظاهر آلاف النشطاء والمتضامنين مع القضية الفلسطينية في مسيرة واسعة بولاية نيويورك الأمريكية؛ احتجاجا على المجازر الإسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين في شمال قطاع غزة المحاصر منذ 20 يوما.

ورفع المتظاهرون شعار”رفع اليد عن جباليا” (HANDS OFF JABALIA)، للمطالبة بوقف الاحتلال جرائمه البشعة التي يرتكبها  بشمال غزة، وجباليا خاصة، منذ أكثر من أسوعين.

وهتفوا بشعارات منددة باستمرار الحرب، واستهداف المدنيين، وارتكاب المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين خلال أكثر من عام من الإبادة الجماعية المتواصلة حتى الآن.

واحتجاجا على الأداء الإعلامي الأمريكي في الانحياز الإسرائيلي لتغطية حرب غزة، اعتصم المتظاهرون أمام مقر شبكة “فوكس نيوز”؛ مطالين الإعلام الامريكي بتسليط الضوء على جرائم الاحتلال المتصاعدة بغزة.

ودخلت حرب “إسرائيل” وجريمة الإبادة الجماعية التي تشنها في قطاع غزة يومها الـ 384 على التوالي، تزامنًا مع عمليات قصف مدفعي وجوي مُكثفة ومتواصلة ونسف منازل ومربعات سكنية.

وواصلت قوات الاحتلال ارتكاب مجازر مروعة بحق المدنيين في القطاع، لا سيما منطقة جباليا وشمال قطاع غزة المحاصرة منذ 20 يوما؛ والتي تتعرض لإبادة جماعية وتهجير قسري للمواطنين.

وارتقى أكثر  من 770 شهيداً، وأصيب أكثر من 1000 جريح، عدا عن عشرات المفقودين في جباليا المخيم والبلد ومحيطهما خلال 19 يومًا من الحصار، وفقا لما أورده المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أمس الأربعاء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي العسكري على قطاع غزة، إلى 42 ألفًا و792 شهداء، بالإضافة لـ 100 ألفًا و412 مصابًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفقا لوزراة الصحة، ظهر أمس الأربعاء.

شاهد أيضاً