انا وصديقي الجنرال

د.صالح الشقباوي

مرحبا د.صالح الشقباوي ، نعم ..معك صديقك ..فلان..اهلا وسهلا بك …في عندي اخ عزيز وصل قبل شويه من رام الله وحابب يسلم عليك …يا مرحبا ..الو..اهلا..اهلا ..لك شو بتساوي هون ..والله وصلت من شوي ..ومكمل بكره ع لبنان ..ولازم اشوفك ..فأنا اولا مشتاقلك ..ثانيا بدي ادردش شوي معك..
يا رجل ..بتعرف لو في طياره أخذها واجيك جراي …انت وصديقك وين ..شرايك نلتقي في البلد ..صديقنا بعرف وين يلى مسافة الطريق
التقينا وكان لقاء الاحبة ..تذكرنا الماضي
فنحن عشنا في حركة فتح معا ..وانهينا دورة صواريخ للمولوتكا ..عند بحيرة حلوه
سرايا الدفاع السورية عام 1977
معا…طبعا الدورة كانت في مكان آخر..
حيث كان معظم شبابها من عند مكتب الختيار..الا انا الوحيد كنت من قيادة قوات الكرامة التي كان يقودها القائد البطل الشهيد غازي عطالله ابو هاجم طيب الله ثراه..واذكر اسماء البعض منهم …كاسترو ..فتحي المصري ….وقائد الحرس الرئاسي الحالي في رام الله ..ونائب الأخ عباس زكي الذي استشهد في عين الحلوه…وهو دكتور أيضا..
المهم كان اللقاء مع اخي الجنرال فوق الأخوي..ومنفتح..حيث طرحنا موضوع فتح
التي بنظري انها أصبحت حركة لم تعد تتسع للجميع بل أصبحت مقاسا ع واقع ايل للتفكك..النضال فيها تزامني ..تعاقبي..دوغماتي..تبسيطي
ألغت مفهوم التواصل..تعمل. ع المتصل والمنفصل..فلسطين..وشعبها يمروا بمرحلة تاريخية دقيقة..تعيش صدمة كبرى في تحولات المنهج..بعد ان تبنت فتح منهج القطيعة التواصلية مع ماضي الثورة والتفاح المسلح..علما انها وحدها من اسست واقامت وطن الثورة ..وجمعت فيه كل المشردين التائهين ..وحملتهم الفكرة قبل أن تحملهم السلاح وقالت لهم اذهبوا وقالوا فوطنكم الفلسطيني لا يعود ولا تلغون عن أنفسكم صفة التشرد والاجئ الا بالشهادة والكفاح المسلح….فتح يا اخي وصديقي الجنرال هي وحدها من اسست في الحقيقة والواقع مفهوم” الانا” ضمن واقعها الذي هو واقع الوطن الذي نناضل من أجل استرداده..انها الشعور الذي. يعيشه كل واحد منا بأنه هو نفسه.
لذا اخي الجنرال
مطلوب نتائج مضبوطة موضوعيا وذاتيا، ودراسة الأشكال في فتح بين التواصل وجيل القطيعة الوطنية جيل الاتواصل بمنهجية ديالكتيكية صاعدة ..نحو الديمومة الشخصيه بفكر النضال والحرية
فأنت تعلم صديقي الجنرال ان الحرية لا تأتي بالكلام ولا بهمس الهمس..فتح تتعرض. للتقاسم الجسدي والتمزق البنائي والاختلاف الوظيفي ..فتح لم تعد ادة للتحرير ..ولا تقوم بوظيفة الديمومة وحرب الشعب طويلة الامد..لذا هزم العقل فيها واخرج من أحضان نماذجه الكفاحية والوطنية ..التاريخانية ..هزم فيها العقلاء وقعدوا…أحضرت فتح للأسف سرير بروكرست(Brokrest)

وللحديث بقية اخي الجنرال
فقد ادركنا الوقت
وانت متعب
وعند سفر غدا
إلى بيروت
سلملي ع كل الشباب
خاصة اخي السفير اشرف
دبور..فهو مناضل ابن فتح زينا.

شاهد أيضاً