برشلونة يقسو على إشبيلية بخماسية في الدوري الإسباني

السياسي – حقق فريق برشلونة فوزًا كبيرًا على خصمه إشبيلية، في مباراتهما مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني.

واستضاف ملعب “مونتجويك” مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، حيث فاز برشلونة بخمسة أهداف لهدف.

أهداف مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني

واضطر المدرب هانز فليك إلى إجراء تغيير في تشكيل برشلونة قبل انطلاق اللقاء، بعدما تعرض اللاعب إريك جارسيا لمشكلة عضلية خلال الإحماء، وشارك بدلًا منه أنسو فاتي.

وكاد إشبيلية أن يسجل هدفه الأول، في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الأول، بعد هجمة مرتدة وسط تراجع دفاعي من جانب برشلونة، ولكن تسديدة لوكيباكيو جاءت بعيدة عن مرمى أصحاب الأرض.

وحصل أنسو فاتي على فرصة مثالية لتسجيل هدف برشلونة الأول، في الدقيقة 17، بعد تمريرة من رافينها، حيث وصلت إلى الإسباني الذي سددها بطريقة سيئة بعيدًا عن المرمى.

وتحصل برشلونة على ضربة جزاء في الدقيقة 23، بعد سقوط رافينها داخل المنطقة، ونفذها روبرت ليفاندوفسكي بنجاح، ليحولها إلى هدف أول للفريق الكتالوني.

وعزز برشلونة تفوقه على صعيد النتيجة، بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 28 عن طريق بيدري.

الهدف جاء بعد تمريرات متعددة بين لاعبي برشلونة، حيث وصلت الكرة إلى بيدري، من داخل منطقة الجزاء، ليهز شباك إشبيلية بشكل أكثر من رائع.

وكاد ليفاندوفسكي أن يسجل الهدف الثاني له والثالث لكتيبة برشلونة، في الدقيقة 36، بعد تمريرة من لامين يامال وصلت إلى البولندي، الذي سددها ناحية المرمى ولكن حارس إشبيلية يتصدى.

وفي الدقيقة 39، أحرز ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لكتيبة هانز فليك في شباك إشبيلية.

الهدف جاء بعد ركلة ركنية لصالح برشلونة، وأبعد حارس إشيلية الكرة، لترتد إلى رافينها الذي سددها حيث تقاطع طريقها مع ليفاندوفسكي ليصوبها البولندي في الشباك.

وكاد لامين يامال أن يسجل الهدف الرابع لصالح برشلونة، في الدقيقة 45، بعدما مرر رافينها الكرة ناحيته، وسددها الإسباني ولكن مرت بجوار المرمى.

وسنحت فرصة جديدة لـ لامين يامال لتسجيل الهدف الرابع لأصحاب الأرض، في الدقيقة 47 من الشوط الثاني، بعدما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس إشبيلية تألق وأبعدها.

وسجل رافينها هدفًا رابعًا لصالح برشلونة في الدقيقة 49، بعد تسديدة رائعة في الشباك، ولكن التسلل منع احتسابه.

وكاد إشبيلية أن يحظى بركلة جزاء، في الدقيقة 58، بعد تدخل من كوبارسي على لاعب الخصم، ولكن الحكم رفض ذلك لوجود حالة تسلل في اللعبة.

وقرر هانز فليك استبدال الثنائي روبرت ليفاندوفسكي ورافينها بكل من باو فيكتور وفيرمين لوبيز، في الدقيقة 65.

وسجل إشبيلية هدفًا في الدقيقة 71 من عمر المباراة، ولكن تم إلغائه بسبب التسلل.

وفي تغيير جديد، خرج لامين يامال بقرار من المدرب هانز فليك في الدقيقة 75، من أجل إراحة نجومه قبل مباراتي بايرن ميونخ وريال مدريد، في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

ونجح البديل الشاب بابلو توري في تسجيل هدف برشلونة الرابع في الدقيقة 82، بعد تمريرة من كوندي.

وبعد ذلك بدقيقة، دفع هانز فليك بالمتألق جافي، بعد فترة غياب استمرت 336 يومًا، وسط تصفيق حار من جانب المتواجدين في المدرجات، وظفر بشارة القيادة من بيدري بعد خروج الأخير.

وقلّص إشبيلية الفارق بتسجيله هدفا عن طريق موزامبو في الدقيقة 87، قبل أن يعود بابلو توري ليحرز الهدف الثاني له والخامس لكتيبة برشلونة بطريقة مذهلة من ركلة حرة.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة إلى 27 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 12 نقطة في المركز الثالث عشر.

شاهد أيضاً