بسبب الحر… تحذير من زيارة وادي الموت الأمريكي

السياسي -وكالات

“وادي الموت” … اسم المنتزه ليس وحده مرعباً، إذ حذرت سلطات ولاية كاليفورنيا السكان من زيارته مطلع الأسبوع المقبل، استعداداً لقدوم موجة حر خطيرة مصحوبة بضباب غباري.

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في كاليفورنيا أن يحطم المنتزه الرقم القياسي لأكثر الأماكن حرارة في العالم يومي الإثنين أو الثلاثاء المقبلين، وفقاً لما نقلته صحيفة “نيويورك بوست”.

وذكرت المصلحة الجوية أن درجات الحرارة في الحديقة التي تقع في مدينة غولدن ستايت، ستصل إلى 55 درجة مئوية، وهي أعلى درجة حرارة سجلت في هذه المنطقة منذ أكثر من 100 عام.
نتيجة سحابة من الضغط الجوي العالي، ستنخفض بشدة نسبة رطوبة الأجواء وتتحول إلى جافة لدرجة سيشعر فيها السكان بطهم “غبار الرمال على شفاههم”، كما ستزبد نسبة تعرضهم لأمراض تنفسية.

الالتزام بإجراءات وقائية

اتخذت إدارة المنتزه مجموعة إجراءات وقائية للحفاظ على سلامة الزوار، حيث دعتهم إلى تجنب المشي لمسافات طويلة عبر “وادي الموت”، لأن المساعدة في حالات الطوارئ ستكون صعبة في الأجواء المناخية الحارة.
وفسرت أنه يصعب على مروحيات الإنقاذ اصطحاب المتنزهين المتعثرين عندما ترتفع الحرارة إلى أكثر من 55 درجة، لأن الهواء الحار لن يساعد المروحية بالحصول على قوة الرفع المطلوبة، وقد يتسبب بإسقاطها.

شرحت الإدارة أن لمس الأسطح شديدة السخونة مثل “قاع الوادي” يمكن أن يسبب حروقاً شديدة. وحذرت من الحرارة المميتة، لأن البقاء في الحر لفترة طويلة يضعف قدرة الجسم على تبريد نفسه بشكل صحيح عن طريق التعرق.

شاهد أيضاً