بفضل 5500 طائرة درون… الهند تسجل 5 أرقام قياسية في غينيس

السياسي -وكالات

دخلت ولاية أندرا براديش الهندية موسوعة غينيس، بأكبر عرض لطائرات دون طيار “درونز” نُظّم على هامش “قمة آمارافاتي درون 2024″، الذي أقيم على ضفاف نهر كريشنا.

وحلقت 5500 طائرة من دون طيّار في 5 مواقع عرض، واستقطبت آلاف الزوّار لمتابعة التشكيلات المختلفة للطائرات، وفقاً لموقع “أن دي تي في” الهندي.

حقق العرض 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس ضمن الفئات التالية: أكبر تشكيل كوكبي، أكبر إنشاء معلم، أكبر تشكيل طائرة، أكبر عرض لعلم، وأكبر عرض لشعار جوي.

وفقاً للموقع الرسمي لمهرجان “آمارافاتي درون 2024″، يهدف هذا الحدث إلى الجمع بين المبتكرين وعشاق التكنولوجيا وقادة الصناعة لحل مشاكل العالم الحقيقي باستخدام تكنولوجيا الطائرات دون طيار، مع التركيز بشكل خاص على تحسين الحكم الرشيد وتقديم خدمات فعالة تتمحور حول المواطن.


من أجل الصالح العام
احتفل رئيس وزراء ولاية “أندرا براديش” الهندية، شاندرا بابو نايدو، بهذا الإنجاز عبر حسابه الخاص على منصة “إكس”، وقال: “يحوم المستقبل فوقنا مباشرة – ويبدو مشرقاً”.

وتحدث عن الجهود المبذولة لتطوير نمو صناعة الطائرات دون طيار من أجل تحقيق الصالح العام، مثلما تمت الاستفادة منها خلال عمليات الإغاثة من الفيضانات في فيجاياوادا.

وأشار إلى أن حكومة ولايته قدّمت أرضاً بمساحة  1.5 كلم مربعاً في منطقة كورنول بالولاية، بهدف تطوير 35000 مسيّرة وتوسيع نطاق تطبيقات الطائرات دون طيّار المطورة محلياً.

وأعلن أنه في غضون 15 يوماً، ستقوم حكومة الولاية بصياغة سياسة جديدة لتهيئة بيئة مواتية للطائرات دون طيار والتقنيات الناشئة بالتعاون مع جميع أصحاب المصلحة.

 

شاهد أيضاً