تجدد القصف بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

تجددت المواجهات المسلحة بين الجيش والدعم السريع صباح اليوم الجمعة في العاصمة الخرطوم، بقصف مدفعي نفذته قوات الدعم السريع من منصاتها، بينما أعلنت غرفة جنوب الحزام مقتل أربعة أشخاص وإصابة 28 آخرين جراء قصف مسيرة لمنطقة السلمة البقالة أمس الخميس.

وقال المتحدث باسم الغرفة، محمد كندشة، إن المسيرة استهدفت منطقة السلمة البقالة بجنوب الحزام، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، بعضهم إصاباتهم خطيرة، وتم نقلهم إلى مستشفى الرازي.

وقالت مصادر: ليل أمس سُمعت أصوات تبادل قصف مدفعي بين الجيش والدعم السريع شرق وجنوب الخرطوم، فيما استهدف الجيش بمسيرات تحركات للدعم السريع بغارات مكثفة أمس الخميس في أحياء الفردوس والجريف غرب والرياض شرقي الخرطوم.

وأعلنت قوات الدعم السريع الخميس أنها تمكنت من السيطرة على جبل أووم وبعض القرى الواقعة شمال شرق مدينة كلبس في غرب دارفور، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع القوة المشتركة استمرت لأكثر من ست ساعات.

تأتي هذه المعارك في إطار الصراع المستمر بين الطرفين، حيث شهدت المنطقة تصعيدًا ملحوظًا في الأعمال القتالية.

إلى ذلك، أفاد مصدر طبي في مستشفى قولو الواقع في وسط جبل مرة بوفاة أكثر من 60 طفلًا وامرأة خلال شهر سبتمبر الماضي نتيجة لأمراض سوء التغذية والملاريا.

من جهة أخرى، كشف مصدر من مفوضية العون الإنساني التابعة للسلطة المدنية في جبل مرة عن استقبال المناطق والمدن في جبل مرة يوميًا ما بين 127 إلى 207 أسرة نازحة، مما يعني أن عدد النازحين يتراوح بين 762 إلى 1242 نسمة.

شاهد أيضاً