اعلن رئيس البرلمان الايراني واحد قادة فريق التفاوض في سويسرا محمد باقر قاليباف انه تم الاتفاق في جنيف على الافراج عن 12 مليار دولار من الاموال الايرانية المجمدة
واضاف تم رفع العقوبات على بيعنا للنفط والبتروكيماويات بشكل مؤقت إلى حين التوصل لاتفاق نهائي.
فيما سارع الرئيس الاميركي دونالد ترمب للتأكيد بانه تلك الاموال التي سيفرج عنها ستستخدم حصراً لشراء المواد الغذائية من المزارعين الأميركيين ومن المفترض ألا تستخدم إيران عائدات النفط لإعادة بناء جيشها بل أن تستخدم الأموال لشراء الغذاء لشعبها.
وقال ان إيران تبلي بلاء حسنا للغاية في ما يتعلق بمضيق هرمز. تمكّنّا من تمرير كميات نفط أكثر من قبل ومضيق هرمز مفتوح بالكامل وإيران لن تملك أبداً سلاحاً نووياً.








