ترامب : سأرسل قوات خاصة إلى المكسيك لاغتيال تجار المخدرات

السياسي – هدّد دونالد ترامب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، بإرسال قوات خاصة إلى المكسيك لاغتيال تجار المخدرات إذا أعيد انتخابه.

ووفقًا لصحيفة “El Sol De Mexico” المكسيكية، أعرب ترامب عن فكرة إرسال هذه القوات “بدعم أو دون دعم الحكومة المكسيكية” إلى مستشاري حملته.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أيضًا، أن هذه “القوات الخاصة” تهدف إلى قتل زعماء عصابات المخدرات الرئيسة في المكسيك. حيث سيأمر البنتاغون باستخدام القوات الخاصة وغيرها من الإجراءات العلنية والسرية لإلحاق أكبر قدر من الضرر بالعصابات، بهدف تحقيق أحد وعود حملته وهو “إعلان الحرب” على العصابات المكسيكية.
وبحسب الصحيفة المكسيكية، اقترح الجمهوري تصنيف جماعات تهريب المخدرات على أنها إرهابية، وهي فكرة طرحها أيضًا مشرّعون من حزبه في الكونجرس.

بينما رفض الرئيس المكسيكي “أندريس مانويل لوبيز أوبرادور” هذا الاقتراح الأخير، متهمًا إياه بأنه إستراتيجية دعائية من قبل السياسيين المحافظين.

ولفتت الصحيفة إلى أن حملة ترامب، التي تضم عنصرًا قويًّا مناهضًا للمهاجرين، ربطت بين طريقة تعامل جو بايدن مع الحدود الجنوبية، وزيادة الوفيات الناجمة عن المواد الأفيونية وخاصة الفنتانيل، في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً