ترامب يحاول كسب أصوات المسلمين في ميشيغان

السياسي – اشتدت حدة المنافسة بين حملتي الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، في ولاية “ميشيغان”، لكسب أصوات الناخبين في الولاية وتحديدا المسلمين منهم.

ويحاول المرشحان تكريس جهودهما في هذه الولاية الحاسمة، التي تضم عدد كبير من المسلمين والأمريكيين من أصول عربية الغاضبين من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إلى جانب عمال النقابات القلقون من المدى المحتمل لإعادة تشكيل قطاع السيارات الأمريكي بسبب المركبات الكهربائية.

ومنح ترامب الناخبين من الأصوات المسلمة وعدا يتعلق بإنهاء الصراعات وتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وقال في تجمع جماهيري خارج “ديترويت” إنه التقى بمجموعة من الأئمة المحليين، مضيفا أننا “أستحق دعم الناخبين المسلمين لأنني سأنهي الصراعات وأحقق السلام في الشرق الأوسط”.

وقال ترامب في ضاحية نوفي في ديترويت “هذا كل ما يريدونه”، كما تعهد لعمال السيارات بأنه سيعمل على علاج التدهور الاقتصادي في منطقة ديترويت وعلى مستوى البلاد.

وميشيغان واحدة من سبع ولايات أمريكية تنافسية ستحسم الانتخابات، إذ يوجد بها نحو 8.4 مليون ناخب مسجل و15 صوتا بالمجمع الانتخابي من أصل 270 لازما للفوز. وهي أيضا جزء من “الحائط الأزرق”، أو الولايات التي تميل للديمقراطيين، بالإضافة إلى ولايتي بنسلفانيا وويسكونسن.

وفي مدينة كالامازو بجنوب ميشيغان على بعد نحو 210 كيلومترات، يتوقع أن تركز هاريس وزوجة الرئيس السابق باراك أوباما، على التباين مع ترامب في قضايا حقوق الإجهاض والضرائب والنقابات والتعريفات الجمركية.

والتقت هاريس بعدد من مقدمي الخدمات الطبية من النساء في بورتاج وقالت إن البلاد تعاني من أزمة رعاية صحية بعد الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا الأمريكية في عام 2022، الذي أنهى حق المرأة في الإجهاض في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وتتقدم هاريس على منافسها الجمهوري ترامب بنسبة 46 إلى 43 بالمئة، وفقا لأحدث استطلاع لرويترز/إبسوس.

شاهد أيضاً