ترمب يزعم أنه أخرج بايدن من السباق الرئاسي

السياسي – زعم المرشح الجمهوري دونالد ترمب أنه أخرج الرئيس الديمقراطي جو بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية وسخر من كامالا هاريس نائبة بايدن في مقطع فيديو نشره موقع «ديلي بيست» الإلكتروني وهو ما أثار انتقادات حادة من حملة بايدن.

وجرى تصوير الرئيس السابق ترمب في أحد ملاعب الجولف الخاصة به وهو يطلب الإشادة بمناظرته أمام بايدن الذي أثار أداؤه المتعثر فيها قبل أسبوع دعوات من زملائه الديمقراطيين إلى تنحيه عن الترشح.

ويقول ترمب في المقطع المنشور في وقت متأخر، أمس الأربعاء «إنه سيخرج من السباق… أخرجته». ثم استخف بهاريس التي ترجح مصادر أنها ستحل محل بايدن في الترشح عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية إذا انسحب بايدن. وقال عنها ترمب «إنها سيئة للغاية، إنها مثيرة للشفقة بشدة، إنها في غاية السوء».

وقال بايدن -81 عاما- لحملته أمس الأربعاء إنه لا يزال مرشحا. وردت حملته بالهجوم على ترمب -78 عاما- في بيان.

وقالت المتحدثة سارافينا تشيتيكا «لا يا دونالد. السيئ هو انتزاع حقوق النساء، السيئ هو خسارة انتخابات وتحريض عصابة عنيفة على مهاجمة الكابيتول «مبنى الكونغرس»، السيئ هو الاعتداء على النساء، السيئ هو عدم دفع ضرائبك».

ودعمت حملة ترمب كلامه، وقال كريس لاسيفيتا المدير المشارك للحملة على منصة إكس «لا شيء غير صحيح في هذا الفيديو».

وتحققت رويترز من موقع مقطع الفيديو الذي اتضح أنه «ترمب ناشونال جولف كلوب» في بلدة بدمينستر بولاية نيوجيرزي. ويوجد على عربة الجولف التي شوهد ترمب وهو يقودها الرقم واحد وختم رئاسي.

شاهد أيضاً