تنافس ميزات الذكاء الاصطناعي في غالاكسي مع غوغل وآبل

السياسي -وكالات

تحتوي سلسلة الهواتف الذكية غالاكسي S24 الجديدة من سامسونغ، على مجموعة من الأدوات والميزات الرائعة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي يمكنها تنفيذ العديد من المهام لتبسيط الأنشطة اليومية، وتعزيز الإنتاجية لدى المستخدمين وإنشاء المحتوى، ما جعلها منافساً قوياً لخدمات الذكاء الاصطناعي في كل من آبل وغوغل.

فيما يأتي أهم ميزات الذكاء الاصطناعي في جهاز S24، بحسب ما أورد موقع “سي نت” الإلكتروني:

أداة الترجمة المباشرة

يمكن للأداة ترجمة مكالمة هاتفية مباشرة بالصوت والنص في الوقت الفعلي بين لغتين مختلفتين. تدعم الترجمة المباشرة 13 لغة و17 لهجة، مما يسمح لشخصين بإجراء محادثة أساسية حتى لو لم يتحدثا نفس اللغة. كما يحتوي مسجل الصوت على مساعد النسخ الذي يقوم أيضاً بالترجمة.

المترجم الفوري

هذه الميزة شبيهة بميزة الترجمة المباشرة، ولكنها تركز على ترجمة المحادثة إلى نص يظهر على شاشة مقسمة. يتم ترتيب العرض بحيث يتمكن الأشخاص الذين يتحدثون من الوقوف وجهاً لوجه وقراءة النص المترجم لما يقوله كل منهم للآخر. وتعمل هذه الميزة بلا بيانات خلوية أو وايفاي.

دائرة البحث

يمكنك بدء بحث غوغل عن أي شيء يظهر على الشاشة، عن طريق وضع دائرة حول هذا الشيء إما بإصبعك أو بقلم S Pen من سامسونغ. ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية ثم وضع دائرة حول أي جزء من صورة أو مقطع فيديو أو أي جزء من النص أو تمييزه أو الخربشة عليه أو النقر عليه، وسيبدأ البحث على الفور. على سبيل المثال، إذا أرسل صديقك صورة له أمام معلم سياحي، فيمكنك استخدام دائرة البحث لمعرفة المزيد حول المعلم الذي يقف أمامه، أو وضع دائرة حول حذائه لمعرفة اسم العلامة التجارية للحذاء.

مساعد الدردشة

تساعد هذه الميزة في الكتابة وهي مدمجة في لوحة المفاتيح، وتكون متاحة عند إنشاء الرسائل ومنشورات الوسائط الاجتماعية والمزيد. عندما تكتب رسالتك، يقوم مساعد الدردشة بتحليلها ويمكنه تعديل النص كما تريد. لنفترض أنك بحاجة إلى إرسال رسالة مهذبة إلى زميل في العمل، يمكنك اختيار نسخة احترافية من الرسالة التي كتبتها. أو لنفترض أنك تريد أن يكون النص الخاص بك عبارة قصيرة وجذابة لتسمية توضيحية لوسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك تحديد #social وسيقوم هاتفك بإنشاء نسخة من النص الخاص بك بهذا النمط.

التحرير التوليدي

تتيح لك ميزة الذكاء الاصطناعي التوليدية هذه إجراء تعديلات رائعة على صورك، كما تفعل في “المحرر السحري” في هاتف بيكسل 8. يمكنك إزالة الكائنات وسيعمل التحرير التوليدي على ملء مكانها. سيتم وضع علامة مائية على جميع الصور التي تحتوي على تعديلات كبيرة في البيانات الوصفية، لكن التعديلات الصغيرة، لن تحصل على علامة مائية.

مساعد الملاحظات

تقوم هذه الميزة بإنشاء ملخصات للملاحظات بواسطة الذكاء الاصطناعي وتقوم أيضاً بترجمة الملفات وتنسيقها في تطبيق “الملاحظات” من سامسونغ. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقوم بإنشاء أغلفة رقمية للملاحظات لتسهيل اكتشافها من خلال معاينة مختصرة.

مميزات الذكاء الاصطناعي في غوغل بيكسل 8

المحرر السحري

يستخدم المحرر السحري الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى جانب تقنيات معالجة الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأشخاص على إجراء تعديلات معقدة على الصور بسهولة، دون الحاجة إلى مهارات احترافية أو تطبيقات خارجية باهظة الثمن. يمكّنك المحرر السحري من تغيير موضع الأشخاص، وتكبير المباني، وإزالة الغرباء من الخلفية، وحتى إنشاء خلفيات جديدة تماماً من الصفر.

شاشة الاتصال

يجيب مساعد غوغل على المكالمات نيابةً عنك لتجنب المكالمات الآلية أو المحتالين غير المرغوب بهم، وفي إصدار بيكسل 8، يبدو صوت المساعد طبيعياً أكثر، ويمكنه فهم المزيد من السياق من المكالمة.

ممحاة الصوت السحرية

تستخدم هذه الأداة الذكاء الاصطناعي لتهدئة أو إزالة الأصوات غير المرغوب بها في مقاطع الفيديو التي تسجلها، سواء كانت موسيقى خلفية أو مجرد ضوضاء الرياح، كما يمكنها استهداف أصوات يقوم المستخدم بتحديدها مسبقاً.

الذكاء الاصطناعي في آيفون؟

على الرغم من أن أجهزة آيفون اعتمدت على الذكاء الاصطناعي لسنوات لتحسين معالجة الكاميرا وإنتاج صور ومقاطع فيديو ذات مظهر أفضل، إلا أن هواتف آبل لا تحتوي في الأصل على ميزات الذكاء الاصطناعي توليدية شبيهة بميزات غوغل أو سامسونغ. ولكن من المحتمل أن تحذو آبل حذو الشركتين في هذا المجال مستقبلاً. وتشير الشائعات إلى أن شركة آبل ستدخل الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى سلسلة آيفون 16 الخاصة بها على نطاق واسع.
ووفقاً لنشرة “باور أون” الإخبارية من بلومبيرغ، سيحتوي نظام التشغيل iOS 18 على تقنية الذكاء الاصطناعي العامة التي من المفترض أن تعمل على تحسين كيفية قيام كل من سيري وتطبيق الرسائل بطرح الأسئلة وإكمال الجمل تلقائياً.
كما يوضح تقرير صادر عن موقع “ذا إنفورميشن”، بالتفصيل كيف تخطط شركة آبل لاستخدام نماذج لغوية كبيرة كجزء مهم من الذكاء الاصطناعي التوليدي لجعل سيري أكثر ذكاء. وقال التقرير إنه من المتوقع أن يتم إصدار ميزة “نماذج اللغة الكبيرة” مع تحديث برنامج آيفون العام المقبل.

شاهد أيضاً