تيكت ماستر تعتذر أمام الكونغرس عن فوضى تذاكر تايلور سويفت

السياسي -وكالات

أقر القائمون على منصة “تيكت ماستر” أمام الكونغرس الأمريكي بتحملهم “مسؤولية” في الفوضى التي حصلت بشأن بيع تذاكر النجمة الأمريكية تايلور سويفت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وأقر جو بيرشتولد رئيس “لايف نايشن إنترتاينمنت”، الشركة الأم لـ”تيكت ماستر”، بأنه “بمرور الوقت، تبين لنا أنه كان في إمكاننا أن نفعل أموراً كثيرة على نحو أفضل”.

لكنه أشار إلى مسؤولية مشتركة في ما حصل مع “هجمات عبر بوتات الإنترنت” كان لها أثر كبير في إبطاء عمليات المنصة خلال بيع تذاكر حفلات تايلور سويفت منتصف نوفمبر.

وكان كثيرون من محبي تايلور سويفت قد اشتكوا عبر الشبكات الاجتماعية من عيوب كثيرة شابت عملية طرح تذاكر جولة “إيراز” التي تطلقها تايلور سويفت في 18 مارس (آذار) المقبل، بما يشمل أوقات الانتظار الطويلة والأعطال الإلكترونية والارتفاع السريع في الأسعار.

وقد أعاد هذا الوضع الفوضوي الانتقادات بشأن الموقع المهيمن لهذا العملاق في قطاع بيع التذاكر الذي اندمج سنة 2010 مع مجموعة “لايف نايشن” العملاقة في مجال الترفيه.

ومن دون تسمية مباشرة، انتقدت المغنية منصة البيع العملاقة في منشور عبر إنستغرام أبدت فيه استياءها بعدما رأت “الكابوس” الذي عاشه محبوها.

ورغم أن نجمة البوب لم تحضر الثلاثاء جلسة الاستماع في مقر الكونغرس في واشنطن، استمع أعضاء مجلس الشيوخ إلى شهادة كلايد لورنس، مغني السول الذي انتقد “التعتيم الكامل” الذي يعاني منه الفنانون بسبب الرسوم الباهظة التي تتقاضاها منصات حجز التذاكر.

وظهر الثلاثاء، تجمع بعض محبي تايلور سويفت أمام مقر الكونغرس الأمريكي للتنديد بسياسة منصة “تيكت ماستر”.

وقالت جنيفر كيندر، وهي محامية تبلغ 56 عاماً، إن المنصة “تتحكم بالقطاع الموسيقي بطريقة غير عادلة بتاتاً للمستهلكين”.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، انتظرت هذه المرأة المتحدرة من ولاية تكساس الأميركية تسع ساعات على “تيكت ماستر”، أملاً في الحصول على تذكرة مع ابنتها وسماع تايلور سويفت تؤدي أغنيات ألبومها المفضل “ميدنايتس”.

وقالت المرأة التي قدمت شكوى ضد المنصة العملاقة، من أمام الكونغرس الأمريكي “لم أنجح بتاتاً في الحصول على أي تذاكر”.

شاهد أيضاً