جيرونا من الظل إلى أضواء الأبطال

السياسي -وكالات

في واحدة من مفاجآت الدوري الإسباني، حقق جيرونا الفريق المغمور في إقليم كتالونيا قفزة كبيرة في “الليغا” ليتربع على الوصافة ويتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

بداية قوية ومسك الختام كان التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبلة، هكذا كان مسار نادي جيرونا في الدوري الإسباني، في إنجاز تاريخي بعلامة تميز إماراتية، كون الفريق “الكتالوني” أحد أعضاء “مجموعة السيتي الكروية”.

وسيكون الفريق الكتالوني النادي الإسباني الخامس عشر الذي يتنافس في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي يتربع على عرشها ريال مدريد بـ14 لقباً.

عنونت صحيفة آس الإسبانية مقالاً بعنوان Fiesta gorda en Girona ومعناه احتفالية كبيرة في جيرونا، وقالت: “سيلعب فريق ميشيل في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل”.

وتابعت: “في موسمه الرابع في تاريخ دوري الدرجة الأولى ومع بقاء أربعة جولات على نهاية الدوري، ضمن الفريق الأحمر والأبيض مكاناً بين الأربعة الأوائل في “الليغا”.

وواصلت: “إنجاز هام يفتح الأبواب على مصراعيها أمام جيرونا لمقارعة أفضل الأندية الأوروبية في كرة القدم”.

وشكل الفوز 4-2 على برشلونة، بعد عودة تاريخية، بمثابة المظلة التي قفز بها رجال المدرب ميشيل من ارتفاع شاهق لبلوغ المبتغى.

وضرب جيرونا عصفورين بحجر واحد أمام برشلونة، حيث أنهى هيمنت البرسا على ديربي كتالونيا وأزاحه عن المركز الثاني من ترتيب الدوري.

وللإشارة، فقط، فاز جيرونا على البرسا هذا الموسم ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 4-2.

ويحتل الفريق حالياً وصافة الليغا برصيد 74 نقطة، حققها من خلال الفوز في 23 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر في 6 مناسبات.

ويعود الفضل في هذا الإنجاز إلى المدرب الشاب البالغ 48 عاماً إلى جانب اللاعب رتيم دوفبيك هداف الدوري بـ20 هدفاً.

واختتمت آس مقالها: “في 4 مايو 2024 قد تم بالفعل كتابة فصل بأحرف من ذهب بالإضافة إلى أمور أخرى”.

وهتفت جماهير جيرونا نكاية في برشلونة: “العام المقبل جيرونا باريس سان جيرمان”، في إشارة إلى إقصاء “البلوغرانا” المذل أمام الفريق الباريسي.

شاهد أيضاً