جيش الإحتلال : حماس تعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا

السياسي – قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إن حركة حماس تُعيد تسليح نفسها باستخدام مخلفات الذخيرة في قطاع غزة، في إطار تصاعد الحرب الإسرائيلية المستمرة للشهر التاسع على التوالي.

وذكرت الإذاعة أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بأن حماس تستعيد قدرتها على إنتاج الأسلحة، إذ أكد مسؤولون أمنيون مطلعون على التفاصيل أن الحصول على متفجرات في غزة أصبح أمرًا سهلًا بكميات كبيرة”.

وأردفت أن “حماس” تسعى إلى استخدام مخلفات قنابل سلاح الجو الإسرائيلي غير المنفجرة كمورد للمتفجرات في تصنيع أسلحة جديدة.

ووفقًا لتقديرات كبار مسؤولي جيش الاحتلال الإسرائيلي، يقولون بحسب الإذاعة إنه “من بين حوالي 50 ألف قنبلة ألقاها سلاح الجو على غزة منذ بداية الحرب، لم تنفجر سوى نحو 5 في المئة منها”.

وأشارت الإذاعة إلى أن “تقديرات الجيش تشير إلى أنه في حال حدوث تهدئة طويلة الأمد في القتال كجزء من صفقة الرهائن، فسيكون لدى حماس القدرة على إعادة بناء نظام إنتاجها بشكل كبير”.

ويوميًا، تُعلن الفصائل الفلسطينية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية، كما تنشر مقاطع فيديو توثق بعض عملياتها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة لليوم الـ 262 على التوالي، وسط قصف عنيف لقوات الاحتلال يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فضلاً عن تدمير كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية، بينما تزداد الأزمة الإنسانية تفاقما.

شاهد أيضاً