جيش الاحتلال يعترف بقتل أسراه في غزة

السياسي – اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بمسؤوليته عن مقتل 3 من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أواخر العام الماضي.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن جيش الاحتلال أبلغ عائلات 3 أسرى إسرائيليين بمسؤوليته عن مقتلهم يوم 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وجاء في بيان لجيش الاحتلال أن الأسرى الثلاثة هم الجنديان الرقيب رون شيرمان والعريف نيك بيزر، وإيلا توليدانو.

وكشف تحقيق أجراه الجيش أن الأسرى الثلاثة كانوا داخل نفق في جباليا شمالي قطاع غزة، وقتلوا جراء استنشاقهم الغاز الذي انتشر في النفق بسبب غارات الجيش.

وادعى الجيش أنه لم تتوفر لدية أي معلومات عن وجود هؤلاء الأسرى داخل النفق خلال شنه ذلك الهجوم.

وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة قد اتهمت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل لصفقة تبادل مع حركة “حماس”، كما قطع متظاهرون الطريق أمام منزل نتنياهو في قيساريا.

وقالت عائلات الأسرى، خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب أمس السبت، إن “نتنياهو هو من يعرقل التوصل لصفقة تبادل للأسرى ويفشلها، وإن سياسته تؤدي إلى مقتل الاسرى، وإنه يجب إزاحته من الحكم لإنقاذهم”.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية العدوانية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، أعلنت أجنحة المقاومة عن مقتل وإصابة عدد من الأسرى الإسرائيليين جراء الغارات الإسرائيلية العشوائية على مختلف مناطق القطاع.

شاهد أيضاً