حريق ضخم يلتهم مصنع آيفون في الهند

السياسي – اندلع حريق تسبب في توقف الإنتاج في مصنع كبير لشركة “تاتا إلكترونيكس” في جنوب الهند مخصص لتصنيع مكونات لأجهزة “أبل”، بحسب وكالة “رويترز”.

وتم الدفع بسبع سيارات إطفاء من المناطق المجاورة صوب المصنع وتمكنت من إخماد النيران بعد مكافحتها لساعات، وقالت الشرطة إنه لم يصب أي شخص جراء الحادث، على الرغم من تواجد أكثر من 1500 عامل في الوحدة، عندما اندلع الحريق.

ولم ترد أنباء عن سقوط مصابين حتى الآن، لكن لم يتضح بعد مدى تأثير الحريق على عمليات المصنع بمدينة هوسور في ولاية تاميل نادو. واندلع الحريق بالقرب من مبنى من المقرر أن يُنتج قريبا هواتف ذكية بالكامل.

وقالت الشركة إنها تحقق في سبب الحريق وستتخذ الخطوات اللازمة لحماية الموظفين وأي أطراف أخرى.

وقال متحدث باسم تاتا في بيان “وقع حادث حريق مؤسف. ضمنت بروتوكولات الطوارئ لدينا في المصنع سلامة جميع الموظفين”.

وقال مسؤول في خدمات الإطفاء إن الحريق تسبب في انهيار مبنى في المصنع، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

ووفقا لتقارير إعلامية، بدأ الحريق في وحدة طلاء ملحقات الهواتف المحمولة التابعة للشركة الواقعة في “أودانابالي”.

ويأتي الحريق في وقت تستعد فيه شركة “تاتا” لبدء الإنتاج في مصنع تجميع “آيفون” في “كوثانابالي” في “هوسور”، وسيكون مصنع “هوسور” هو ثاني مصنع لتجميع هواتف “آيفون” لشركة “تاتا” بعد استحواذها على وحدة شركة “ويسترون” التايوانية لخدمات التصنيع الإلكتروني، والتي كانت قيد التنفيذ لمدة عامين.

ومن المتوقع أن تستثمر شركة “تاتا” حوالي 6 مليارات روبية (٨٣٫٧٢ روبية هندية) في مصنع التجميع، كما ضخت مبلغا مماثلا في مصنع المكونات الذي يورد لشركة “آبل” في نفس الموقع.

ولم تعلق أبل على الحادث حتى الآن.

شاهد أيضاً