خبيرة تكشف.. الدعوات لترشح ميشيل أوباما للرئاسة تحريض من الحزب الجمهوري

السياسي -وكالات

قالت خبيرة استراتيجية أمريكية، الأربعاء، إن الدعوات للسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، كانت تحريضاً من الحزب الجمهوري بقيادة دونالد ترامب..

وقالت الخبيرة لدى الحزب الديمقراطي أميشيا كروس، إن الدعوات لميشيل لخوض السباق الرئاسي، لم تأت من الناشطين الديمقراطيين، بل من الجمهوريين الذين كانوا يأملون تحريضها ضد ترشيح نائب الرئيس كامالا هاريس، حسب موقع “ذا هيل” الأمريكي.وقالت: “لا أعتقد أن الجمهوريين يريدون حقاً رؤية ميشيل أوباما تترشح، أعتقد أن الدعوات تنبع من رغبتهم في الحصول على فرصة لإسقاط ميشيل أوباما”.

 

وقالت كروس، التي عملت سابقاً في حملات أوباما الانتخابية، إن من الواضح تماماً أن السيدة الأولى السابقة “غير مهتمة على الإطلاق” بمحاولة الوصول إلى البيت الأبيض “على أي مستوى”. وبدل الترشح ضد هاريس، تعتقد كروس أن ميشيل أوباما ستعمل على الأرجح على مساعدتها في تأمين تمويلها.

وشارك الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما في بيان دعم خروج الرئيس جو بايدن من السباق، ولكنه لم يؤيد هاريس رسمياً على الأقل حتى الآن، ربما  احتراماً لبايدن، وفق الخبيرة.

وبعد الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، تعتقد كروس أن أوباما سيعلن على الأرجح دعمه لكامالا هاريس قائلةً: “يجب أن نسمع منه، وبعدها  ستتضح بعض الأمور الغامضة”.

وحصلت هاريس بالفعل على دعم قياسي في الأيام القليلة الأولى من حملتها، وجمعت عشرات ملايين الدولارات من التبرعات، في اتجاه تعتقد الخبيرة أنه سيسهل عليها خوض سباق الانتخابات في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

شاهد أيضاً