دلتا إيرلاينز الأمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى 2025

السياسي -وكالات

أعلنت شركة الطيران الأمريكية “دلتا إيرلاينز”، في بيان، عن إلغاء رحلاتها بين مطار “جون إف.كنيدي” في نيويورك وتل أبيب، حتى نهاية مارس (آذار) 2025، بسبب تصاعد الصراع في منطقة الشرق الأوسط والمخاوف الأمنية في إسرائيل، وفقاً لما نقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية،  أن “نحو 20 شركة طيران فقط لاتزال تعمل على خطوط الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل، مقارنة بأكثر من 150 شركة طيران كانت نشطة، قبل 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023”.

ودفعت المخاوف من توسع رقعة الصراع شركات طيران كثيرة إلى وقف رحلاتها أو تمديد إجراء تعليق رحلاتها الذي كان سارياً أساساً.

وفي سياق متصل، طلبت دول عدة من رعاياها المغادرة أو تجنّب السفر إلى لبنان، كما أعلنت كل من بريطانيا وفرنسا وكندا خطوات لإجلاء رعاياها.

ومنذ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي، وسّعت إسرائيل نطاق الحرب التي تشنها على لبنان لتشمل العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلا ًبرياً في جنوبه رغم التحذيرات الدولية والأممية.

وأسفر التصعيد الإسرائيلي الحالي على لبنان عن مقتل 2255 شخص وإصابة الآلاف وأكثر من مليون و200 ألف نازح، وفق بيانات رسمية لبنانية.

ويرد “حزب الله “على الهجوم الإسرائيلي على لبنان، بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومدنا ومستوطنات في أنحاء إسرائيل.

شاهد أيضاً