راكب يُلقي عملات معدنية في محرك طائرة…

ويؤخر الرحلة 4 ساعات

السياسي -وكالات

تأخرت رحلة جوية في الصين لأكثر من أربع ساعات يوم الأربعاء بعد أن ألقى أحد الركاب عملات معدنية في المحرك، وفقاً لوسائل الإعلام الرسمية الصينية، بحسب ما نقلته شبكة «سي إن إن».

كان من المقرر أن تقلع رحلة خطوط جنوب الصين الجوية «CZ8805» من مدينة سانيا الجنوبية إلى بكين نحو الساعة 10 صباحاً بالتوقيت المحلي يوم 6 مارس (آذار)، لكنها لم تغادر حتى نحو الساعة 2:16 بعد الظهر.

وفي مقطع فيديو شاركته العديد من وسائل الإعلام الحكومية، شوهدت مضيفة طيران تستجوب راكباً يعتقد أنه ألقى العملات المعدنية، وتسأله عن عدد العملات التي ألقيت في المحرك. ويمكن سماع الراكب، الذي لم يتم الكشف عن هويته في الفيديو أو وسائل الإعلام الحكومية، أمام الكاميرا وهو يقول: «ثلاث إلى خمس» عملات معدنية.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية نقلاً عن شركة طيران جنوب الصين أن شرطة المطار ألقت القبض على الراكب الذي أكد أنه ألقى العملات المعدنية في وقت لاحق.

وقالت شركة الطيران إنه تم العثور على عملات معدنية أثناء عمليات التفتيش الأمنية، لكنها لم تحدد عددها.

وأوضحت خدمة العملاء في شركة الطيران لوسائل الإعلام الرسمية: «أجرى موظفو صيانة الطائرات فحصاً شاملاً للسلامة وقرروا أنه لا توجد مشكلات تتعلق بالسلامة قبل الإقلاع».

«صلاة من أجل رحلة آمنة»

أصدرت خطوط جنوب الصين الجوية تحذيراً من «السلوكيات غير المتحضرة» على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الصيني «ويبو» يوم الأربعاء، قائلة إن «رمي العملات المعدنية على الطائرة يشكل تهديداً لسلامة الطيران وسيؤدي إلى مستويات مختلفة من العقاب»، لكن المنشور لم يشر إلى الحادث بشكل مباشر.

ووقعت حوادث مماثلة لأشخاص قاموا بإلقاء العملات المعدنية في الطائرات، من أجل «حسن الحظ» على ما يبدو، في السنوات الأخيرة في الصين.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، تأخرت رحلة لشركة طيران جنوب الصين في قوانغتشو بعد أن شوهد أحد الركاب وهو يقوم بإلقاء العملات المعدنية نحو الطائرة.

وفي عام 2021، تم إلغاء رحلة طيران «GX Airlines» بين ويفانغ وهايكو عندما تم اكتشاف عدة عملات معدنية ملفوفة بورق أحمر على الأرض. وفي عام 2017، ألقى راكب مسن عملات معدنية على طائرة تابعة لشركة طيران جنوب الصين في شنغهاي، مدعياً أن الخطوة ترتبط بـ«الصلاة من أجل رحلة آمنة».

شاهد أيضاً