رجيم الماء والليمون..لـ خسارة 4 كيلوجرامات في أسبوع

السياسي -وكالات

يودّ الكثير من النساء اتباع رجيم الماء والليمون لخسارة 4 كيلوجرامات في أسبوع واحد، وذلك باعتبار الليمون من الثمار التي تحتوي على كمية منخفضة من السعرات الحرارية، وتعزّز صحة الجسم، وتضيف بعض العناصر الغذائية المفيدة إلى النظام الغذائي، لذلك فإنَّ رجيم الماء والليمون من الاختيارات الشائعة جداً للحصول على جسم رشيق، كما توضح الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج من خلال المقال الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج ما هو رجيم الماء والليمون؟

 

يشتهر رجيم الماء والليمون بفوائده العديدة في المساعدة على التنحيف وخسارة الوزن الزائد وحرق الدهون، حيث أثبت هذا الرجيم فعاليته في تخليص الجسم من السموم وتطهيره وتنظيم عملية الهضم، كما يعتبر من الحلول المثالية للتمتع بالرشاقة، والجسم الصحي الذي تحلمين به في وقت قياسي.

يعتبر الليمون من الخضروات الغنية بالفيتامينات المختلفة مثل A وB6 وC وE والذي يساعد على طرد السموم، كما تحتوي ثمار الليمون على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات المختلفة، وتمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة.

يعتبر رجيم الماء والليمون النظام الغذائي الذي يعتمد على تناول كميات كبيرة من الماء وعصير الليمون لفترة محدّدة من الوقت، وهو يعدّ من أنواع الحميات الغذائية الشهيرة التي يستخدمها البعض لخسارة الوزن بسرعة.

يحتوي قشر الليمون على حمض الفلافونويد المهم في تخليص الجسم من السموم، وعلى مواد أخرى مضادّة للأكسدة، وألياف البكتين التي تساعد على توفير الإحساس بالشبع لفترة طويلة، والكثير من المعادن الغذائية.

فائدة شرب الماء تكمن في تصفية سموم الجسم بشكل عام وتهيئة المعدة قبل الأكل والمساهمة بإعطاء الشعور بالشبع قبل التخمة، إضافة إلى ذلك، فإن شرب نصف كوب من المياه قبل تناول الطعام لا يساعد فقط في الرجيم، ولكن أيضاً يساعد على الهضم الجيد.

من الضروري معرفة أنه لا يوجد رجيم سحري يمكن معه خسارة 4 كيلوجرامات في أسبوع بدون أي جهد أو ممارسة للرياضة، ولاتباع هذا النظام يجب تنفيذ الخطوات التالية:

شرب من 8 إلى 12 كوباً من الماء الممتلئ بعصير الليمون في اليوم الواحد.

تناول وجبة غذائية صحية وخفيفة خلال اليوم مثل السمك أو الدجاج المشوي.

يتم الاستمرار على هذا النظام لمدة أسبوع مع الالتزام الكامل به.

يتم عصر الليمون مع الاحتفاظ بالقشر وغلي كمية من الماء في إناء ثم إضافة قشر الليمون إليها.

ترك المزيج لمدة 30 دقيقة، ثم إضافة عصير الليمون المجهّز سابقاً.

يتم استخدام هذا المشروب يومياً قبل كل وجبة بربع ساعة.

يفضل عدم إضافة أي نوع من السكر.

يمكن إضافة ملعقة صغيرة جداً من العسل الأبيض فقط.

 

شاهد أيضاً