رغم رحيله.. محمد قنوع حديث السوشيال ميديا في مصر

السياسي -وكالات

رغم وفاته العام الماضي، عاد اسم الفنان السوري الراحل محمد قنوع إلى الواجهة مجدداً، متصدراً الترند عبر منصات التواصل الاجتماعي في مصر، بعد تداول مقطع فيديو لشقيقه، بدا كأنه توأمه.

ونشر إعلامي يدعى “ماجد العجلاني” فيديو عبر حسابه على إنستغرام زيارته لمطعم “قنوع أبو فيصل”، الذي يمتلكه شقيق الفنان الراحل في مدينة السادس من أكتوبر، في مصر.
وتحت عنوان “عن وفاء الأخ”، ظهر في الفيديو صورة كبيرة للفنان الراحل معلقة في منتصف المطعم، ثم وقع اللقاء بين العجلاني ويحيى قنوع، الذي بدا نسخة طبق الأصل عن شقيقه.

وعبر رواد التواصل الاجتماعي عن دهشتهم للشبه الكبير بين الشقيقين، إذ أوضح أحد المتابعين أن يحيى هو النسخة الأكبر سناً من شقيقه، الذي توفي عن عمر ناهز الـ 49 عاماً في أبريل (نيسان) 2023، إثر نوبة قلبي.

يُشار إلى أن الراحل محمد قنوع ينتمي لعائلة فنية شهيرة في عالم المسرح، فهو نجل الفنان والمخرج الإذاعي الراحل مروان قنوع.

وقضى قنوع ما يقارب 3 عقود في الحقل الفني والدرامي حيث بدأت انطلاقته عندما اختاره الفنان ياسر العظمة ليشاركه في العام 1995 في الأجزاء المتعاقبة من السلسلة الكوميدية الشهيرة مرايا.

وشارك قنوع في عشرات الأعمال الدرامية والتلفزيونية، منها خلف الجدران 1995، مدير بالصدفة 1996، أهل وحبايب 1999، لشو الحكي 2001 أبو المفهومية، الياسمين والإسمنت أيامنا الحلوة في عام 2003، ليالي الصالحية 2004، عصر الجنون، الغدر، خمسة وخميسة 2005، غزلان في غابة الذئاب وشاء الهوى في عام 2006.

ورغم رحيل قنوع العام الماضي، فلم يغب عن الدراما الرمضانية 2024، وظهر في أعمال فنية، هي “مال القبان”، و”كانون”.

.

شاهد أيضاً