روبوت صيني بشري يسجل رقماً قياسياً بأطول قفزة

السياسي -وكالات

حقق الروبوت الصيني G1 الشبيه بالبشر، من إنتاج Unitree رقماً قياسياً جديداً للقفز الطويل واقفًا، حيث يُظهر قدرات الروبوتات المتقدمة في المرونة والأداء.

وتمكن الروبوت من تحقيق قفزة طويلة من وضع الوقوف بطول 4.6 قدم، مدعومًا بمفاصله المتقدمة، والتي توفر من 23 إلى 43 درجة من الحرية وتنتج ما يصل إلى 120 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى، وفق “إنترستينغ إنجينيرينغ”.

ويمكن للروبوت G1 القيام بقفزة طويلة من وضع الوقوف بطول يصل إلى 1.4 متر، وربما تكون أطول قفزة حققها روبوت بشري بهذا الحجم في العالم، ويبلغ ارتفاعه 1.32 مترًا فقط، وفقًا للشركة.
وتحرز شركة Unitree Robotics، وهي شركة ناشئة في سوق الروبوتات الشبيهة بالبشر، تقدماً كبيراً مع طرازها G1 الذي يبلغ سعره 16 ألف دولار، وتبيع Unitree الروبوت بالفعل، ولكن فقط “لأغراض التعليم والبحث أو التطبيقات الصناعية.

وتم إطلاق G1 في الأصل كنموذج أولي بقيمة 90 ألف دولار، ثم تطور إلى نسخة أكثر دقة وجاهزية للإنتاج. ويعمل المهندسون بشكل مكثف منذ الكشف عنه في مايو ، على تحسين تصميم الروبوت للإنتاج الضخم.
والآن، أصبح الروبوت G1 يتمتع بوجه أنيق يشبه القناع، وهو متطور عن تصميمه السابق الذي يحتوي على فجوة هوائية، وأيدي ثلاثية الأرقام، لتحل محل الجذوع السابقة، هذه التحسينات، جنبًا إلى جنب مع القدرات المتقدمة، تجعل الروبوت G1 منافسًا قويًا في سوق الروبوتات الشبيهة بالبشر، حيث تستعد Unitree للإنتاج الضخم في المستقبل القريب.
وتؤكد الشركة أن سرعة الروبوت G1 وسلاسة حركته أثناء المشي والركض وصعود السلالم والرقص والتعافي من السقوط وحتى أداء تمارين الإحماء للكاراتيه مثيرة للإعجاب وممتعة للمشاهدة.

شاهد أيضاً