روسيا تستعد لمواجهة الناتو في اوكرانيا

تستعد روسيا لمواجهة قوات الناتو التي بدأت دوله خاصة فرنسا وبريطانيا بارسالها لمساندة الجيش الاوكراني الذي تقهقر وانهزم امام الضربات الروسية في الوقت الذي كانت الدول الغربية تتخلى عنه وتوقف تصدير الاسلحة لمواجهة موسكو

أفاد وزير الدفاع البريطاني السابق، بن والاس، بأن القوات البريطانية قد تشارك بالقتال في أوكرانيا.
وجاء في المقال المنشور في وسائل إعلام غربية: “لقد دعا بن والاس إلى تحديد ثلاثة في المائة من الناتج المحلي الإجمالي كحد أدنى للإنفاق الدفاعي، محذراً من أن القوات البريطانية قد تضطر إلى القتال في أوكرانيا”.

وأوضح بن والاس أن بلاده لا تستطيع الانتظار حتى يتحسن الاقتصاد قبل أن يتلقى الجيش التمويل الذي يحتاجه.
وفي وقت سابق من اليوم، صرح مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، أن لدى الجانب الروسي معلومات تفيد بأن فرنسا تقوم بإعداد وحدة عسكرية لإرسالها إلى أوكرانيا، وسيصل عددها في المرحلة الأولية إلى نحو ألفي شخص.
وقال ناريشكين: “القيادة الحالية للبلاد (فرنسا) لا تهتم بوفاة الفرنسيين العاديين ومخاوف الجنرالات. وفقا للبيانات التي تلقتها المخابرات الخارجية الروسية، يتم بالفعل إعداد وحدة لإرسالها إلى أن أوكرانيا. وفي المرحلة الأولية سيكون هناك حوالي ألفي شخص”.
وأشار ناريشكين إلى أن الجيش الفرنسي يشعر بقلق ملحوظ إزاء العدد المتزايد للفرنسيين الذين قتلوا في أوكرانيا، وشدد على أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيضطر عاجلا أم آجلا إلى كشف الحقيقة القبيحة للمجتمع، لكنه يحاول تأخير هذه اللحظة قدر الإمكان.
في الوقت نفسه، يعتقد قصر الإليزيه، بحسب جهاز المخابرات الخارجية، أن عدد الوفيات الفرنسية “تجاوز بالفعل عتبة ذات أهمية نفسية”.

شاهد أيضاً