زيلينسكي يصل إلى نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة

السياسي – قال وكالة الأنباء الأوكرانية، «يوكرينفورم»، مساء اليوم الأحد، إن الرئيس فولوديمير زيلينسكي وصل إلى نيويورك لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتتزامن زيارة زيلينسكي مع الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لإعداد حزمة مساعدات عسكرية قيمتها 375 مليون دولار لأوكرانيا على ما ذكرت رويترز.

ومن المقرر أن يقدم زيلينسكي ما يُعرف باسم «خطة النصر» في حرب أوكرانيا ضد روسيا إلى الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس خلال اجتماعين منفصلين يوم الخميس.

ويأمل زيلينسكي أيضا في لقاء المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترمب، الذي وصف المساعدات الأميركية لأوكرانيا بأنها إهدار للمال ورفض القول إنه يريد انتصار أوكرانيا في الحرب.

دعم أوروبي لأوكرانيا
وقبل يومين، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن الاتحاد الأوروبي سيمنح أوكرانيا قرضًا تصل قيمته إلى 35 مليار يورو (39.06 مليار دولار) لمساعدتها على الصمود خلال الحرب التي تخوضها مع روسيا.

وأعلنت فون دير لاين عن القرض في أثناء زيارة إلى كييف، وهو جزء من خطة أوسع نطاقًا بين مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى لجمع أموال من عوائد الأصول الروسية المجمدة لمعاقبة روسيا على غزوها أوكرانيا.

وقالت فون دير لاين في منشور على منصة «إكس»: «تشير الهجمات الروسية المتواصلة إلى حاجة أوكرانيا إلى دعم مستمر من الاتحاد الأوروبي».

شاهد أيضاً