سائحة بريطانية في مرمى الانتقادات بسبب فطور تركي

السياسي -وكالات

تعرّضت سائحة بريطانية لانتقادات شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها فيديو تنتقد فيه الفطور التركي التقليدي، في أحد المنتجعات السياحية الراقية بمدينة أنطاليا.

وفيما لم تكشف السائحة عن هويتها، غير أنها شارك تجربتها على تيك توك في فيديو مدته دقيقتين، معلقة: “الفطور فندق “كريستال فاميلي” من المفترض أنه من فئة 5 نجوم، من فضلك لا تضيّع أموالك، وإذا كنت قد حجزت بهذا المكان فأنا أنصحك بشدة بتغيير المكان”.

واكتفت السائحة بتعليق صوتي خلال تصويرها بوفيه الفطور، الذي وصفته دون المستوى، في منتجع من فئة خمس نجوم.

وصوّرت بشكل مفصل البوفيه، وما تحتويه من أصناف الأطعمة الساخنة والباردة، مثل اللحوم والبيض والفواكه. وفي جزء آخر من الفيديو، يظهر قدران كبيران من الحساء المطهو ​​على البخار، وهو خيار إفطار تركي تقليدي، كما انتقدت تقديم الحساء على الفطور مع الجبن واللحم.

وعلقت بصوتها قائلة: ‘لست سعيدة مطلقاً رغم أنني لست من صنف الزبائن صعبة الإرضاء، ولكن ليس المنطقي أن تحصل على هذا المستوى من الفطور، بعد إنفاق 3800 دولار لقضاء عطلة في تركيا”.

ردود أفعال متناقضة

رصدت صحيفة ديلي ميل البريطانية أبرز ردود الأفعال على الفيديو حول الفطور. وانقسم المعلقون بين مؤيد لرأيها ومهاجم لها دفاعاً عن “أصناف الطعام التقليدية في تركيا”.

اعتبر البعض أنه كان عليها الذهاب إلى أوروبا للسياحة، وليس إلى تركيا، بينما وصف آخرون البوفيه بالرائع لتنوعه، واختلافه عن الفطور المنزلي.
وحاول بعض المعلقين تصويب معلومات حول الفطور التقليدي في تركيا، مشيرين إلى أن الحساء الأصفر المكون من العدس يعتبر من الأطباق الشهيرة لدى الفقراء على الفطور في تركيا، لأنه رخيص الثمن وسهل الإعداد.

وفيما انتقدت السائحة تقديم البيض المخفوق مع الطماطم في البوفيه، وشرح معلق تركي أنه هو في الواقع طبقاً رئيسياً صباحياً شهيراً يسمى مينمين، ويطلق عليه أيضاً اسم “العجة التركية”.

شاهد أيضاً