شعر خيول سباق للبيع بـ 60 ألف دولار

السياسي -وكالات

تم طرح مجموعة ضخمة من شعر خيول السباق البريطانية الأسطورية بما في ذلك Red Rum وDesert Orchid للبيع مقابل 45000 جنيه إسترليني (57 ألف دولار).

ويمكن لعشاق الخيول الحصول على تذكارات من شعر ذيول ورأس 102 من خيول القرن العشرين في بريطانيا العديد منها من مجموعة مؤرخ السباقات والمؤلف مايكل تانر، الذي جمعها من المدربين والمالكين أو بشكل شخصي.

وقال أحد خبراء التذكارات لصحيفة ذا صن البريطانية “قد يبدو هذا غريباً تماماً، لكن هذه المجموعة ستحظى بإقبال كبير. لا يمكنك الحصول على مجموعة مشابهة في العصر الحالي بسبب زيادة الأمن حول السباقات، لذلك من الصعب الاقتراب من الخيول. وهذا ما يجعل هذه التذكارات فريدة من نوعها”.

وأضاف الخبير “إنها فرصة لمرة واحدة وسيتم بيعها بسرعة كبيرة حيث أن هناك الكثير من جامعي تذكارات السباقات الذين لديهم الكثير من المال”.

وقال مؤسس شركة Paul Fraser Collectibles بول فريزر “من المستحيل إعادة إنشاء قائمة خيول السباق في المجموعة من أمثال: Red Rum, Desert Orchid Arkle, Nijinsky, Secretariat، هؤلاء هم عظماء القفزات المسطحة في القرن العشرين، هذه القطعة التذكارية من السباقات تجعلك أقرب إلى تلك الخيول”.

شاهد أيضاً