شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

استشهد مواطن وأصيب آخران برصاص قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر الثلاثاء، خلال اقتحامها مخيمي عقبة جبر، وعين السلطان، جنوب وشمال مدينة أريحا.

وأعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي استشهاد الشاب شادي جلايطة (44 عاماً) جراء إصابته برصاص الاحتلال في صدره، فيما أصيب آخران حالة أحدهما حرجة أيضًا.

كما تعاملت الطواقم الطبية في مستشفى أريحا الحكومي مع إصابة حرجة لطفل بالرصاص الحي في البطن، وإصابة ثالثة متوسطة في الركبة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيمين ونفذت مداهمات للمنازل.

واندلعت مواجهات واشتباكات متفرقة بين قوات الاحتلال ومجموعات من المواطنين، وسط دعوات عبر مكبرات المساجد للنفير والتصدي لعمليات الاقتحام الاسرائيلية للمخيمين.

ونفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيش للمنازل، تخللها تحقيق ميداني مع أصحاب المنازل وساكنيها.

ودهمت قوات الاحتلال منزل الشيخ شاكر بالو جلايطة، والد الأسيرين حسن ومؤيد، وأطلقت النار باتجاه منازلهم بالتزامن مع تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال باتجاه المنزل من المدخل الشرقي لمدينة أريحا

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين خميس أبو داهوك وجهاد مناصرة خلال اقتحام مخيم عين السلطان.

ومساء أمس، أصيبت امرأتان وشاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي، على المدخل الشمالي لمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا النار صوب سيارة فلسطينية، ما أدى لإصابة سيدة (63 عامًا) برصاصة بالبطن، وسيدة أخرى (30 عامًا) برصاصة بالكوع باليد، وشاب (19 عامًا) برصاصة باليد، مشيرًا إلى نقل الإصابات للمستشفى.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال المتمركزة عند جسر حلحول، أطلقت الرصاص الحي صوب مركبات المواطنين بشكل مباشر ما أدى لإصابة المواطنين الثلاثة.

شاهد أيضاً