عباس النوري: مصر لم تنجب ممثلاً ببراعة أحمد زكي

السياسي -وكالات

حل الفنان السوري عباس النوري ضيفاً على بودكاست “بيغ تايم” مع الإعلامي المصري عمرو أديب والفنانة السورية أصالة، تحدث خلالها عن مشواره الفني، وأبرز المحطات التي مر بها، وتطرق لحياته الشخصية.

وخلال اللقاء، عبر النوري عن إعجابه الشديد بالفنان المصري الراحل أحمد زكي، مشيراً إلى أنه فنان يتمتع بقدرة هائلة وعجيبة على التنوع، لم يصل إليها أحد حتى في مصر، إلى الآن، مؤكداً أنه استفاد منه كثيراً في مجال التمثيل والفن.

وقارن النوري بين سوريا ومصر من حيث المناخ الفني، موضحاً أن المناخ الفني في مصر وكثرة القنوات وحجم الإنتاج الكبير، ساهم كثيراً في مساعدة النجوم على التنوع، حيث الخيارات أكبر وأوسع، بالإضافة إلى قدرتهم على انتقاء أدوار مختلفة ومتنوعة، مقارنة بالمناخ الفني في سوريا، مشيراً إلى أن الخيارات الفنية في سوريا محكومة ومحدودة وضيقة بالنسبة للممثلين السوريين، فإمكانية اختيار عمل فني درامي أو سينمائي محكومة بشروط صعبة وغريبة لا تنتهي، ما يؤثر على نجاح العمل، بالإضافة إلى عدم وجود تسويق محلي للدراما السورية، وقلة القنوات الفضائية التي لا تستطيع استيعاب الطاقات الفنية السورية الهائلة والكبيرة.

وأشار إلى أن مصر لديها 22 قناة محلية كحد أدنى، قادرة على استيعاب عدد كبير من الممثلين المصريين ومنحهم مساحة كبيرة للظهور، مثل عادل إمام وفاتن حمامة، ومحمود عبدالعزيز، وأحمد زكي، وغيرهم.

كما وجه النوري رسالة شكر لزوجته، وهي من خارج الوسط الفني، لتحملها المصاعب التي واجهها خلال مسيرته الفنية، مؤكداً أن النساء اللواتي يتزوجن من فنانين أشبه بـ”الملائكة”، نظراً لأن حياة الفنان صعبة، وظروف العمل الفني التي تستدعي قضاء أوقات طويلة خارج المنزل، بعيداً عن الزوجة أو الأولاد.

شاهد أيضاً