عدوان أمريكي يستهدف ريف دير الزور شرقي سوريا

السياسي – قال مصدر ليل الجمعة/السبت، إن طائرات تابعة للجيش الأمريكي شنت عدوانا جويا على المناطق المحاذية لأحد حقول النفط التي يحتلها، وذلك بعد استهداف قواته في أحد حقول الغاز الطبيعي التي يحتلها بريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا.
وأضاف أن طائرات تابعة لسلاح الجو الأمريكي، شنت عدوانا على مواقع للقوات الرديفة للجيش السوري في المناطق المحررة، إلى الشمال الشرقي من حقل نفط (العمر)، في الريف الشرقي للمحافظة.
وأوضح  أن العدوان الأمريكي استهدف على وجه الخصوص، مواقع في محيط قريتي (خشام) و(مراط).
وبين أن العدوان الأمريكي جاء بعد نحو 30 دقيقة من استهداف القاعدة اللاشرعية التي يتخذها الجيش الأمريكي في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي بريف دير الزور الشمالي.
وأكد أن الصلية الصاروخية التي استهدفت الجيش الأمريكي في قاعدة “كونيكو” حققت إصابات مباشرة.
ومنذ سنوات طويلة، يحتل الجيش الأمريكي حقول وآبار النفط التابعة لمديرية حقوق نفط الجبسة جنوبي الحسكة، وحقول نفط الحسكة في الرميلان شمال شرقي الحسكة، إضافة لآبار حقل “العمر” النفطي (أكبر حقول النفط في سوريا) ومعمل “كونيكو” للغاز الطبيعي، في شرقي وشمالي دير الزور.
ويواظب الجيش الأمريكي على سرقة ثروات النفط والغاز من حقول شمال شرق سوريا تحت أنظار المجتمع الدولي، كما أنظار دول ما يسمى “التحالف الدولي” المزعوم ضد تنظيم “داعش”.
وكان وزير النفط السوري، فراس قدور، أكد في كانون الأول الماضي، أن الجزء الأهم من الحقول النفطية السورية، لا يزال خارج سيطرة الحكومة، وتحت سيطرة “الاحتلال الأميركي” ومعاونيه في سوريا.

شاهد أيضاً