غارات عنيفة على الضاحية والاعلان عن اغتيال قياديين في حزب الله

السياسي – شن الجيش الإسرائيلي  هجوما جديدا على الضاحية الجنوبية في بيروت، بعد ساعات من استهداف مقر قيادة حزب الله في المنطقة ذاتها.

وحتى اعداد هذا الخبر تحدثت تقارير عن 33 غارة عنيفة سوت خلالها مبان بالارض وذلك بعد طلب الجيش الاسرائيلي لسكان بعض الاحياء باخلاءها بشكل سريع وتحدث جيش الاحتلال عن رفع وتيرة الغارات تجاه بيروت.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “ننفذ حاليا ضربات محددة لأسلحة تابعة لمنظمة حزب الله تم تخزينها تحت المباني المدنية في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت”.

الجيش الاسرائيلي:
اغتلنا قائد المنظومة الصاروخيّة لحزب الله في جنوب لبنان محمد علي إسماعيل ، ونائبه حسين أحمد إسماعيل بالإضافة إلى قادة ميدانيين

 

وأفاد مصدر مقرب من حزب الله أن الغارات الجديدة استهدفت منطقة الليلكي التي كان الجيش الإسرائيلي طلب من السكان إخلاء عدد من الأبنية فيها. وأضاف هغاري “في قلب (الضاحية الجنوبية لبيروت)، أقام حزب الله ثلاثة مبان بمساحات تحت الأرض مصممة لتخزين الأسلحة الاستراتيجية، وكانت المباني فوقها بمثابة دروع”.

وتابع “قام حزب الله بتخزين هذه الأسلحة الاستراتيجية تحت أقدام المدنيين”، مشيرا إلى أن “طريقة تخزين الصواريخ في هذه المباني تسمح بإخراجها خلال دقائق لإطلاقها”. وقال المتحدث باسم الجيش “لقد اتصلنا خلال الساعة الماضية بسكان هذه المباني الثلاثة” الذين يتعين عليهم إخلاؤها “على الفور حفاظا على سلامتهم”.

ونفى حزب الله “ادعاءات” اسرائيل عن وجود مخازن أسلحة في أبنية مدنية استهدفتها غارات اسرائيلية طالت مواقع عدة في ضاحية بيروت الجنوبية. وقال الحزب وفق رسالة وزعها مكتبه الإعلامي “لا صحة لإدعاءات العدو الصهيوني الكاذبة عن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية قبل قليل”.

وفي بيان منفصل، أعلن الجيش الإسرائيلي ليل الجمعة السبت أنه ينفذ ضربات ضد أهداف لحزب الله في منطقة صور بجنوب لبنان. وقال الجيش إن قواته “تضرب حاليا أهدافا إرهابية تابعة لحزب الله في منطقة صور”، من دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

شاهد أيضاً