غزة.. عملية برية إسرائيلية بالشجاعية

أفاد شهود عيان بأن الآليات الإسرائيلية تقدمت، الخميس، في محيط مقبرة التونسي، شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

وبدوره قال مصدر طبي لوكالة انباء الأناضول التركية إن “عشرات الشهداء والمصابين، بينهم أطفال ونساء وشيوخ، وصلوا إلى مستشفى المعمداني في حي الشجاعية”.

كما أشار شهود عيان إلى أن الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية “شنت قصفا عنيفا بشكل متزامن ودون سابق إنذار على حي الشجاعية”، ما أدى لتدمير منازل وقتل وإصابة من بداخلها، بالإضافة إلى قتل أعداد من المواطنين في الشوارع.

وأوضح الشهود  أن “آلاف الأسر نزحت من حي الشجاعية جراء القصف العنيف وإعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية هناك”.

وفي السياق، ذكر مراسل الوكالة المشر اليها أن الأسر توجهت إلى المناطق الغربية لمدينة غزة، للبحث عن ملجأ هناك.

وتمكن المواطنون والطواقم الطبية والدفاع المدني من نقل عدد من الضحايا والجرحى إلى مستشفى المعمداني بمدينة غزة، بينهم أطفال ونساء من حيي الشجاعية والتفاح، بحسب إفادات شهود عيان.

ولفت الشهود إلى “صعوبة” وصول طواقم الدفاع المدني إلى منازل في حي الشجاعية، لنقل المصابين والضحايا، نظرا للقصف الإسرائيلي المستمر، وإطلاق طائرات “كواد كابتر” المسيّرة الإسرائيلية نيرانها تجاه أي شخص يتحرك في حي الشجاعية، بحسب الشهود.

وفي وقت سابق الخميس، قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن “الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية، بحجة “تفكيك البنية التحتية لحركة حماس، التي لا تزال نشطة هناك”، على حد تعبيرها.

واعلن عن مقتل قائد فرقة قناصة و16 جريحاً من الجنود الليلة في جنين.

في الحادث الذي قتل فيه النقيب الراحل ألون سكاجيو قائد فريق القناصة في دورية، أصيب جندي آخر بجروح خطيرة، وأصيب ضابط في الجيش الإسرائيلي ومسعف وثلاثة جنود آخرين بجروح متوسطة.

كما أصيب ضابط في الجيش الإسرائيلي ومقاتل احتياطي وثمانية مقاتلين آخرين بجروح طفيفة.

تم إجلاء جميع المقاتلين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، حسبما تم إبلاغ أسرهم.

شاهد أيضاً