غزة… مجزرة في جباليا مع استمرار حصار شمال القطاع

تواصل حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، لليوم الـ379 على التوالي، إذ تصاعدت وتيرة الاستهدافات في مناطق القطاع كافة، بينما تكثفت بشكل كبير على مخيم جباليا شمال القطاع، في ليلة وُصِفت بـ”الأصعب” منذ بداية الحرب.

وتدخل مناطق شمال قطاع غزة اليوم الـ15 للحصار الخانق والقصف الجوي والمدفعي، حيث يتركز آنفاً على مخيم جباليا، الذي راح ضحيته أكثر من 450 شهيداً منذ أسبوعين.

آخر التطورات الميدانية في غزة..

ارتقى في ساعات فجر اليوم السبت، 9 شهداء، إثر قصف إسرائيلي استهدف مناطق وسط وشمال قطاع غزة.

وارتقى 4 شهداء وأصيب أكثر من 15 مواطنًا، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمنطقة التوبة بمخيم جباليا شمال القطاع.

فيما قال الدفاع المدني إنه تم انتشال 5 شهداء وإصابتين وما يزال البحث جاريا عن مفقودين في منزل عائلة “شناعة” الذي قصفه الاحتلال في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

وقصفت مدفعية الاحتلال الطوابق العلوية لمستشفى العودة في تل الزعتر شمال قطاع غزة، ثلاث مرات، وتواردت أنباء عن وقوع جرحى نتيجة ذلك.

كما استهدف قصف مدفعي عنيف مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، فيما آليات الاحتلال حاصرت محيط مستشفي الإندونيسي.

ووجه مدير المستشفى الاندونيسي شمال القطاع الدكتور مروان السلطان نداء استغاثة بعد وصول الآليات لبوابة المستشفى.
وتحدث السلطان عن إطلاق نار شديد داخل المستشفى وانقطاع التيار الكهربائي، فيما لم تستطع الطواقم تشغيل المولد، مع العلم بوصول عدة اصابات للمستشفى وبحاجة عاجلة للتعامل معها.

وهدمت الدبابات الإسرائيلية جزءًا من سور المستشفى الإندونيسي.

قال الدفاع المدني إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة بحق المدنيين في مخيم جباليا، راح ضحيتها 33 شهيداً باستهداف منزل عائلة “الحواجري” ومنازل مجاورة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدين و7 إصابات، بعد قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة “الصعيدي” في مخيم جباليا.

وازدادت حدة القصف المدفعي والأحزمة النارية على مخيم جباليا مساء أمس الجمعة، حيث تجددت عمليات نسف جيش الاحتلال للمباني، في المناطق الغربية لمخيم جباليا.

وأقدم جيش الاحتلال، مساء أمس الجمعة على نسف مربعات سكنية غربي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة على محيط منطقة العلمي بمخيم جباليا.

وبدأت آليات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، بمحاصرة منطقة تل الزعتر شرقي جباليا، وسط قصف مكثف.

وأفادت مصادر محلية أن آليات الاحتلال تقدمت باتجاه مراكز الإيواء وأطلقت النار على نازحين في مدرسة أبو حسين بمخيم جباليا، فيما قصفت طائرات الاحتلال تل الزعتر ومنطقة العلمي والشيخ زايد بجباليا.

وأطلقت طائرات “كواد كابتر” نيرانها في عدة محاور في مخيم جباليا ومحيط مستشفى كمال عدوان.

وصرح مدير المستشفيات الميدانية في قطاع غزة بأن قوات الاحتلال أطلقت النيران على ساحة مستشفى كمال عدوان، وهددت حياة الموجودين فيه.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من إنقاذ 7 مصابين، وفقد شخص تحت أنقاض منزل لعائلة “صالحة” استهدفه الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشيماء ببلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

شاهد أيضاً