فنان يحول حافلة ركاب إلى حوض سباحة واسع

السياسي -وكالات

ليست هذه حافلة منقلبة على جانب الطريق بعد تعرضها لحادث، بل هي مشروع فريد أطلقه فنان فرنسي، عبر تحويل حافلة قديمة إلى مسبح كبير يتسع للعديد من الأشخاص.

وصمم الفنان الفرنسي بينيديتو بوفالينو هذا المسبح بالتعاون مع شركة Eurolens، في محاولة للمساعدة على تنشيط الثقافة في مدينة لينس، بمنطقة كاليه في فرنسا، حيث تم قلب الحافلة على جانبها وتجريدها من الخارج للسماح بملئها بالمياه. كما تم إجراء تعديلات إضافية لجعل الحافلة مانعة لتسرب الماء، وتسمح بالترشيح، مع إضافة محطة إنقاذ.

نظام تدفئة

ولم يكتف الفنان بهذه التعديلات، بل قام أيضاً بإضافة نظام تدفئة لحمام السباحة، حيث تم رفع درجة الحرارة إلى ما بين 27 و29 درجة مئوية لمساعدة السباحين على مواجهة الظروف الباردة في شمال فرنسا.

وبخلاف ذلك، يبدو أن جزءاً كبيراً من الحافلة قد تُرك على حاله، مع بقاء الإطارات الضخمة والكثير من الأنابيب الموجودة أسفلها، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

بيع المسبح

ويمكن للمسبح الغريب، أن يتسع لـ 10 أشخاص في المرة الواحدة، ويراقبه منقذ واحد. وتم افتتاحه للجمهور في أغسطس (آب) 2019، ولكن تم إغلاقه أثناء جائحة كورونا، ووضعه في المخزن. ومن المثير للدهشة أنه عاد إلى الظهور العام الماضي، حيث قام الفنان ببيعه على موقع ويب للأدوات المستعملة بسعر رمزي، قدره 1 يورو.

وقال بوفالينو لصحيفة The Connexion “كان من الممتع لسكان لينس أن يروا الحافلة التي يستقلونها إلى العمل أو المدرسة كل يوم، تتحول إلى شيء آخر. أريد تغيير الطريقة التي ننظر بها إلى المركبات. بالنسبة لي، فهي ترمز إلى الحركة التي لا نهاية لها للحياة الحديثة. لهذا السبب أقوم بتحويلها إلى أشياء تدعو الناس إلى التوقف، والاستمتاع بوقتهم لفترة من الوقت”.

 

وأضاف بوفالينو أنه يريد من الشخص الذي يشتري الحافلة أن يجعلها متاحة للجمهور أيضاً، وليس مجرد الاحتفاظ بها في حديقته الخاصة.

 

مجموعة من الأشخاص يسبحون في مسبح الحافلة (ذا صن)

شاهد أيضاً