مانشستر سيتي يطيح بأرسنال ويخرجه من كأس الاتحاد – شاهد

السياسي – حصل فريق مانشستر سيتي على بطاقة التأهل إلى منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، مساء اليوم الجمعة بعد فوزه على آرسنال.

واستضاف ملعب “الاتحاد” مباراة الفريقين في إطار منافسات دور الـ32 من بطولة الكأس، موسم 2022/23، حيث فاز مانشستر سيتي بهدف دون رد.

وكاد آرسنال أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول بعد تسديدة قوية من تومياسو، ولكن أورتيجا يتألق ويتصدى بنجاح.

وجاءت أولى فرصة خطيرة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة التاسعة بعدما استغل إيرلينج هالاند خطأ لاعب الخصم هولدينج، ولكن الحارس تيرنر يخرج من منطقته ليبعد الكرة، ثم ترتد من جديد ويسددها هالاند ولكن تومياسو ينقذ مرمى الجانرز.

وتألق حارس مانشستر سيتي، أورتيجا، مرة أخرى في الدقيقة 21 بعدما تسدد لفرصة هدف من لاعب الجانرز الجديد تروسارد.

 

وكاد كيفين دي بروين أن يسجل الهدف الأول للسكاي بلو، في الدقيقة 25، بعدما سدد الكرة بطريقة رائعة من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار قائم مرمى الضيوف.

 

وسنحت فرصة في الدقيقة 32 لكتيبة مايكل أرتيتا بعد تمريرة من تروسارد، ولكن اللاعب إيدي نكيتياه أخطأ التسديدة لتمر خارج الملعب.

وفي الدقيقة 38، جاءت هجمة خطيرة بطلها هالاند حيث حاول تسديد كرة من فوق حارس المرمى تيرنر ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وشهدت الدقيقة 43 أول بطاقة صفراء في المباراة وكانت من نصيب لاعب آرسنال روب هولدينج بعد تدخله القوي على هالاند.

واضطر المدرب بيب جوارديولا إلى إجراء تبديل قبل نهاية الشوط الأول بسبب إصابة جون ستونز حيث خرج ونزل لابورت بدلًا منه.

وشهدت الدقيقة 64 تسجيل لاعب مانشستر سيتي، ناثان آكي، الهدف الأول بعد تمريرة من جاك جريليش واستم الهولندي الكرة وسددها بيمينه في المرمى.

وحافظ مانشستر سيتي على تقدمه منذ هدف ناثان آكي وحتى النهاية، وسط تألق من الحارس الثاني أورتيجا، ليتأهل السكاي بلو إلى الدور المقبل.

شاهد أيضاً