فيلم ماريا لأنجلينا جولي يحقق مبيعات عالمية

بعد عرضه الأول..

السياسي -وكالات

حقق فيلم “ماريا” للنجمة الهوليوودية أنجلينا جولي والمخرج بابلو لارين، مبيعات عالمية عقب العرض الأول للعمل في مهرجان البندقية السينمائي، والذي يعكس جانباً من حياة مغنية الأوبرا اليونانية الأشهر في العالم ماريا كالاس، وفق منظور مخرجه لارين ومؤلفه ستيفن نايت.

عقب العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان البندقية، نال تصفيقاً حاراً لمدة 10 دقائق من الحضور، وسط هتاف باسم جولي، النجمة العالمية التي جسدت شخصية ماريا كالاس، وتأثرت كثيراً بإعجاب الحضور، فذرفت الدموع امتناناً وشكراً لهذا التكريم.

وبناءً عليه، سارعت شركات الإنتاج العالمية لإبرام صفقات دولية على أحدث فيلم سيرة ذاتية للمخرج بابلو لارين “ماريا”.

وشملت الصفقات شركة Studiocanal (المملكة المتحدة وألمانيا وبولندا)، وشركة ARP (فرنسا)، وشركة 01 Distribution (إيطاليا)، وشركة Sun Distribution (أمريكا اللاتينية/إسبانيا/البرتغال/جنوب إفريقيا)، وشركة The Searchers (بنلوكس).
إلى جانب صفقات إضافية، تضمنت سويسرا (Pathe)، وجمهورية التشيك (AQS)، واليونان (Faliro House)، وإسرائيل (Lev)، والشرق الأوسط (إيطاليا)، وبلغاريا/يوغوسلافيا السابقة (MCF)، وأوكرانيا (Green Light)، ودول البلطيق (Acme)، وتركيا (Bir).

والفيلم، الذي يعيد  جولي إلى الشاشة الكبيرة، بعد بطولة فيلم Eternals لعام 2021، سيتم طرحه على منصة نتفليكس في الولايات المتحدة، وفقاً لموقع “ديدلاين”.

وخلال مؤتمر صحافي على هامش عرض الفيلم، قال لارين إن كالاس كانت “أعظم صوت في التاريخ ولديها حياة جميلة وصعبة للغاية”. وأضاف: “بالطبع، لم يكن هذا الفيلم ليوجد بدون أنجلينا”.
ويعد “ماريا” ثالث أعمال لارين، المتخصص في أفلام السير الشخصية، الذي يستكشف بطلات أنثويات مبدعات بعد فيلم جاكي (2016) عن حياة جاكلين كيندي وسبنسر (2021) عن حياة الأميرة ديانا.

وبحسب آراء النقاد، فمن المرجح أن يؤهل جولي لحصد ثاني جائزة أوسكار لها في تاريخها الفني، بعد 25 عاماً من فوزها بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم “Girl, Interrupted” عام 2000.

شاهد أيضاً