فيل هائج يحوّل مهرجاناً هندوسياً إلى كارثة

السياسي -وكالات

بسبب فيل هائج… تحوّل مهرجان هندوسي إلى كارثة في إحدى قرى سريلانكا، مما أسفر عن إصابة 13 شخصاً لكن لحسن الحظ نجا جميعهم ولم يصابوا بجروح خطيرة.

يُظهر مقطع الفيديو المرعب حشوداً تحاول الهروب من سحقها من قبل فيل يرتدي زيّاً فولكلورياً ويحاول الابتعاد عن موكب الاحتفال مذعوراً بسبب المفرقعات النارية.

ذعر وفوضى

بينما يحاول المخلوق الضخم السير بالاتجاه المعاكس، كان يحاول حارسه سحب ذيله في محاولة فاشلة لجعله يتوقف. في هذه الأثناء، بدأت الأفيال الأخرى بالسير وراء الفيل الهائج متسببة بحالة فوضى كبيرة أفسدت المهرجان بأكمله.

ويظهر الناس وهم يهربون مذعورين من الموت تحت أقدام الحيوانات البرية. لكن المشهد المرعب، انتهى عبر إحاطة مجموعة من منظمي المهرجان بالفيل الهائج واستطاعوا السيطرة عليه.

وأفاد متحدّث باسم الشرطة السريلانكية بأنّ الحادث أسفر عن إصابة 13 شخصاً بعضهم كانوا في حالة الخطر، تم نقلهم إلى الطوارئ في مدينة “كاتاراغاما”، التي تبعد حوالى 280 عن موقع المهرجان. ولحسن الحظ، نجا جميع الجرحى وغادروا  المستشفى في اليوم التالي.

تقديس الأفيال في سريلانكا

بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، كانت جماعات حقوق الحيوان قد انتقدت في السابق الاستخدام الواسع النطاق لهذه المخلوقات في احتفالات المعابد في سريلانكا، خاصة أنها تخاف من أصوات المفرقعات والأضواء الكثيرة، ما يجعلها تتحول إلى مخلوقات قاتلة.

وتسببت في فبراير (شباط) الماضي في قتل ما لا يقل عن 133 شخصاً في تايلاند وسريلانكا بين 2018 و2024.

ووفقاً لبيانات “وزارة الزراعة الأمريكية”، تعتبر الفيلة حيوانات مُقدّسة في الديانة الهندوسية، وتمثل الولاء والقوة والحكمة والخصوبة.

شاهد أيضاً