قانون ضريبي باسم مبابي يجهز انتقاله إلى ريال مدريد

السياسي -وكالات

ذكرت صحيفة لو باريسيان الفرنسية أن مع اقتراب الموسم الحالي من نهايته، تزايدت احتمالات انتقال كيليان مبابي إلى سانتياغو برنابيو.

أوضحت الصحيفة أن حكومة مدريد على وشك الموافقة على قانون يمنح ميزة ضريبية كبيرة للثروات الأجنبية الكبيرة. يمكن أن يستفيد منه النجم الفرنسي.

ونقلت عن نظيرتها ناسيونال الإسبانية أن الحكومة في العاصمة الإسبانية ستشرع قانوناً جديداً يعفي المواطنين الأجانب من ضرائب الدخل الإقليمية.
وقالت: “هذا القانون أطلق عليه قانون مبابي، ليكرر ما حدث في 2005 عندما تم إطلاق قانون بيكهام، والذي تم اعتماده على مستوى إسبانيا بالكامل”.
وأضافت “القانون الجديد بصدد اعتماده في مجلس الشعب في مدريد بسهولة، لأنه يحظى بدعم كبير من حزب الشعب الذي يملك الأغلبية المطلقة في البرلمان”.
وتابعت “هذا القانون ربما يصدر قبل صفقة كيليان مبابي المحتملة إلى ريال مدريد في يوليو (تموز) المقبل، وقد يظن البعض أنه مخصص للنجم الفرنسي، ولكنه ليس كذلك لأن هذا القانون يحظى بدعم حزب اليمين في مدريد منذ سنوات”.
وأشارت إلى أنه وفقاً لهذا القانون، فإن الدولي الفرنسي سيدفع ضريبة دخل بنسبة 24.5% بمعدل يزيد 1.7% فقط عن المواطن المدريدي الذي يتراوح دخله السنوي بين 12.450 ألف يورو إلى 18 ألفاً”.
وكشفت عن أن لاعب باريس سان جيرمان سيستفيد بشكل كبير من القانون الجديد في حال انتقاله إلى “الملكي”، خاصة أنه على سبيل المثال إذا انضم إلى فريق كاتالونيا سيتم فرض ضريبة بنسبة 50% على دخله، ما يعني ضعف ما سيدفعه في العاصمة الإسبانية، لافتة إلى أن هذا القانون يهدف لتشجيع الاستثمار الخاص في مدريد، ويمكن أن يستفيد منه 30 ألف أجنبي مقابل عجز بقيمة 60 مليون يورو في الموازنة العامة.

شاهد أيضاً