كنس يهودية في نيويورك تزعم تلقيها تهديدات والشرطة: لا أدلة

السياسي – قالت شرطة نيويورك، إن 3 كنس يهودية ومتحفا تلقت تهديدات بوجود قنابل، لكنها “لم تعتبر أيا من التهديدات تحمل مصداقية”.

وقال متحدث باسم الشرطة، إنه تم تلقي عدد من التهديدات، السبت، منها تهديد عبر البريد الإلكتروني بوجود قنبلة في متحف بروكلين، وآخر لكنيس يهودي في بروكلين هايتس، دون وجود أدلة على اكتشاف أي عبوة ناسفة.

وقالت الشرطة إن كنيسين يهوديين في مانهاتن تلقيا أيضا تهديدات بوجود قنابل، منهما كنيس في الجانب الغربي، ما دفع الشرطة إلى إجلاء حوالي 250 شخصا، دون العثور على شيء.
وقالت حاكمة ولاية نيويورك، كاثي هوكول، على منصة “إكس”، إن مسؤولي الولاية “تابعوا بنشاط عددا من التهديدات بوجود قنابل في معابد يهودية في نيويورك. وتم تحديد التهديدات على أنها ليست ذات مصداقية”.

يشار إلى أن منظمات في الجالية اليهودية في الولايات المتحدة، أطلقت اتهامات بحق طلبة الجامعات المعتصمين ضد الاحتلال، خلال الأسابيع الماضية، لكن الطلاب كشفوا عن مشاركة نشطاء يهود على نطاق واسع.

وأظهرت صور ومقاطع مشاركة فاعلة لعشرات الطلاب اليهود، من الولايات المتحدة، في الاعتصامات الجامعية المؤيدة لفلسطين وغزة، ورفعوا لافتات تدين الاحتلال، وتتهمه بالإبادة الجماعية للفلسطينيين.

شاهد أيضاً