لاري.. صائد فئران يعاصر 6 رؤساء وزراء في بريطانيا

السياسي -وكالات

رغم الكثير من المتغيرات التي طرأت على مقر رئاسة الحكومة البريطانية في “داونينغ ستريت” خلال السنوات الماضية، إلا أن القط الرئاسي “لاري” حقق رقماً قياسياً بكونه أول “صائد فئران” يخدم تحت قيادة 6 رؤساء وزراء.

أعدّت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً حول رحلة “لاري” البالغ 17 عاماً في المقر الحكومي للمملكة المتحدة منذ العام 2011، حين تبنّاه رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون من “دار باترسي للكلاب والقطط الأليفة”.

أمضى القط في خدمة 6 رؤساء وزراء، ما يعني أن عاماً واحداً يفصل بينه وبين التعادل مع سلفه “بيتر الثالث”، الذي أمضى في الحكم البريطاني 14 عاماً من 1947 إلى 1964.

 

وينضم رئيس الوزراء البريطاني الذي استلم منصبه يوم الجمعة الماضي كير ستارمر، إلى أسلافه: تيريزا ماي، بوريس جونسون، ليز تروس، ريشي سوناك، إضافة إلى كاميرون الذين تبناه في الأساس.

وتصف الحكومة دور “لاري” بالمتفقد الأمين للدفاعات الأمنية واختبار الأثاث العتيق للتأكد من جودته، إلى جانب التفكير في حل مشكلة هجوم الفئران.

منافس شرس جديد

اكتسب لاري سمعة قوية في تحذير المنافسين، حيث اشتهر بمطاردته ثعلباً ضخماً عام 2022، لكنه يعاني حالياً من منافسة الهر “جوجو” الخاص برئيس الحكومة ستارمر، الذي يتحدث عنه في أي مناسبة.
وبما أن كير كان وزيراً للدفاع قبل أن يصبح رئيساً للوزراء، فإنّ هره “جوجو” معروف بتعلقه به، ما جعله تحت الأضواء.
لكن لهذا القط علاقات سيئة مع القطط الرسمية الأخرى، حيث حافظ على عداء دام أربع سنوات مع خصمه السابق قط رئيس وزارة الخارجية بالمرستون، الذي تقاعد من منصبه في عام 2020.
وعام 2012، اضطرت الشرطة إلى فض شجار بين لاري وهر المستشار السابق جورج أوزبورن فريا.

 

شاهد أيضاً