لا تعبث مع نساء أمريكا – بايدن يسخر من ترامب قبل الانتخابات

السياسي – سخر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من الرئيس السابق وخصمه الجمهوري، دونالد ترامب، بالقول إن الأمريكيين سوف يلقنوه درسا قاسيا في الانتخابات الرئاسية المقبلة في تشرين الثاني/ نوفمبر.
وغرّد جو بايدن، الأحد، على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا)، مشيرا إلى الرئيس السابق، دونالد ترامب، بالقول: “في نوفمبر المقبل، سوف يلقّن الناخبون دونالد ترامب درسا قيما”، موضحا أن “الدرس يكمن في عدم العبث مع نساء أمريكا”، وذلك حسب تعبيره.

إلى ذلك، يواجه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، جُملة من المشكلات القانونية المُرتبطة بالدعوى القضائية ضده، على خلفية دفع أموال إلى الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، وذلك مقابل الحصول على صمتها وتكتمها عن إقامة علاقة معها.
وفي السياق نفسه، كشف استطلاع للرأي، عملت عليه جامعة هارفارد، الأسبوع الماضي، أن “هناك انقساما بين الجنسين، الذكور والإناث، في نوايا التصويت في الولايات المتحدة، حيث تبين أن أغلب النساء يدعمن بايدن، فيما يؤيد غالبية الرجال ترامب”.
كذلك، أوضح الاستطلاع نفسه، أن 44 في المئة من الناخبين الذين شملهم يؤيدون ترامب، بينما قال 38 في المئة إنهم سوف يصوتون لصالح الرئيس الحالي بايدن.

وفي الوقت الذي يرتقب فيه الأمريكيون الانتخابات الرئاسية القادمة، المزمع تنظيمها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024، هدّد ترامب بمقاضاة بايدن “على جميع جرائمه، إذا تمكن من الفوز في السباق إلى البيت الأبيض”، فيما يقول عدد من المحللين إن “الأمر سيكون مشهدا مكررا من انتخابات العام 2020 بين بايدن وترامب”.

شاهد أيضاً