لحظة هجوم مسيرة لحزب الله على قيادة سرية استطلاع للاحتلال

السياسي – ضربت طائرة مسيرة موقعا لتجمع قوات الاحتلال، في بلدة عرب العرامشة، شمال فلسطين المحتلة، ما أدى إلى إصابة عدد من الجنود بصورة مباشرة.
وأظهرت لقطات مصورة من داخل البلدة لحظة هجوم الطائرة المسيرة، وإصابتها الموقع، وانفجارها بالمكان، مخلفة كتلة من اللهب والدخان.
وقالت مواقع عبرية، إن 13 من جنود الاحتلال أصيبوا، 4 منهم بحالة الخطر، جراء هجوم الطائرة المسيرة الانتحارية، مشيرة إلى أن صافرات الإنذار لم تنطلق للتحذير من اختراقها أجواء المنطقة.

من جانبه، قال حزب الله، في بيان عسكري: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏اغتيال العدو لعدد من المقاومين في عين بعال والشهابية، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية ‌‎هجوما مركبا بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة، ‏في ما يسمى المركز الجماهيري، وأصابوه إصابة مباشرة، وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح”. ‏
وأفادت مواقع عبرية، بأن 4 صواريخ أطلقت كذلك على المنطقة، لكن صفارات الإنذار لم تعمل للتحذير من الهجوم.
يشار إلى أن عددا كبيرا من سكان بلدة عرب العرامشة، التي يخدم أبناؤها في جيش الاحتلال، جرى إخلاؤها منذ عملية طوفان الأقصى، ويقبع سكانها في مراكز إيواء وفنادق، وأعربوا عن غضبهم مؤخرا من عدم القدرة على عودتهم.

شاهد أيضاً