مايكروسوفت تكشف أسباب العطل التقني العالمي

السياسي -وكالات

تسبب عطل تقني عالمي،  بتعطل العمل في مؤسسات طبية ومالية ووسائل إعلام، بعد أن أبلغت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن خلل في خدماتها السحابية.

وأعلنت بريطانيا عن تعطل العمل في الخدمات الطبية، كما توقفت شبكة سكاي نيوز البريطانية عن البث المباشر.
في غضون ذلك، قالت وكالة “رويترز” إن تداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة تعطل بسبب انقطاع الإنترنت.
كذلك، قال ديفيد رودس الرئيس التنفيذي لشبكة سكاي نيوز البريطانية على إكس، إن القناة لم تتمكن من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح.
في سياق متصل، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن شركة مايكروسوفت أنها تحقق في انقطاع الخدمة الذي أثر على الشركات في مختلف أنحاء العالم، رغم أنه من غير الواضح ما إذا كانت حوادث النقل مرتبطة ببعضها بعضاً.
وقالت شركة فرونتيير الأمريكية للاتصالات في منشور على إكس: “أنظمتنا متأثرة حالياً بانقطاع في مايكروسوفت، والذي يؤثر أيضاً على شركات أخرى”، مضيفة بعد ساعات أن التوقف الأرضي تم رفعه وأن العمليات تعود إلى طبيعتها تدريجياً.
وأفادت شركات حول العالم، بما في ذلك صحيفة واشنطن بوست، بمواجهتها مشكلات مع نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز طوال ليلة الخميس إلى الجمعة، حيث أبلغ المستخدمون عن أخطاء “الشاشة الزرقاء”.
وقد استأنفت بعض الشركات على الأقل عملها بعد فترة وجيزة.
وقالت مايكروسوفت إن السبب الجذري الأولي يبدو أنه “تغيير في التكوين في جزء من أحمال عمل Azure” الذي “تسبب في انقطاع بين موارد التخزين والحوسبة، مما أدى إلى فشل في الاتصال أثر على خدمات Microsoft 365 التي تعتمد على هذه الاتصالات.”
و”Azure” هي منصة حوسبة سحابية من مايكروسوفت.
وفي أستراليا، حيث وقع الانقطاع في منتصف النهار، تأثرت الخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية وأنظمة الشرطة والمطارات، حسبما ذكرت صحيفة سيدني مورنينج هيرالد

شاهد أيضاً