مجزرة إسرائيلية بمدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا

السياسي – استشهد 25 فلسطينيا على الأقل وأصيب العشرات بجروح بينهم نساء وأطفال، اليوم الخميس ، في قصف الطيران الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء  الفلسطينية ( وفا) أن “الاحتلال قصف مدرسة أبو حسين الابتدائية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع”.

وأشارت إلى “النيران اندلعت في خيام النازحين الموجودة في باحة المدرسة نتيجة قصف الاحتلال”.

ولفتت إلى أن “بعض الشهداء والجرحى نقلوا إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة، إذ تعجز طواقم الإسعاف عن الوصول إلى البقية في المدرسة المستهدفة، موضحة  أن “مستشفيات شمال قطاع غزة عاجزة عن تقديم الخدمات للمصابين في ظل الحصار المطبق الذي يفرضه الاحتلال لليوم الـ13 على التوالي”.

من جهة أخرى استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، الخميس، بغارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي استهدف تجمعات مدنية ومربعات سكنية بعد مناطق بمدينة غزة ومخيم جباليا شمال القطاع.
وقال شهود عيان إن فلسطينيين اثنين استشهدا فيما أصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي قرب “مفترق السرايا” وسط مدينة غزة.
وأفاد مصدر محلي بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا أدى إلى إصابة فلسطينيين في نهاية شارع الجلاء شمال مدينة غزة.

فيما قال شهود عيان آخرون إنّ قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف المناطق الشرقية لحييّ الزيتون والصبرة جنوب مدينة غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.
وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، في بيان: “طواقمنا نقلت 3 إصابات من محيط بركة أبو راشد وصالة الطيب في جباليا شمال قطاع غزة”.
وكثفت الطائرات المسيرة والآليات الإسرائيلية قصفها لتجمعات مدنية ومربعات سكنية في مخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا، ما أسفر عن سقوط ضحايا، وفق شهود عيان.
وقال الشهود إن غارات جوية عنيفة لجيش الاحتلال الإسرائيلي طالت مربعات سكنية مقابل مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا.
وفي 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء اجتياح شمال القطاع للمرة الثالثة منذ بداية الإبادة بغزة في 7 أكتوبر/تشرين أول 2023؛ بذريعة “منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة”، بينما يقول الفلسطينيون إن قوات الاحتلال  الإسرائيلي ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

شاهد أيضاً