مسؤول يواجه الإعدام لقتله منتج مسلسل معضلة الأجسام الثلاثة

السياسي -وكالات

حُكم يوم أمس الجمعة على الرئيس التنفيذي السابق لشركة “ألعاب يوزو”، شو ياو، بالإعدام بتهمة قتل مؤسس الشركة الصينية للألعاب ومنتج مسلسل “معضلة الأجسام الثلاثة” الذي يعرض حالياً على نتفليكس، الملياردير لين تشي.

وجدت محكمة شنغهاي في 22 مارس (آذار) أن ياو مذنباً في تسميم طعام المؤسس تشي (39 عاماً) بسبب خلاف حول كيفية إدارة الأعمال، في حادثة تعود للعام 2020. وتوفي لين تشي في المستشفى بعد 10 أيام من الحادث، وتم اعتقال ياو بعد ذلك بوقت قصير.
ووجدت المحكمة أيضاً أن 4 أفراد آخرين أصيبوا بالمرض نتيجة تسميم ياو للمشروبات في مكاتب الشركة بين سبتمبر (أيلول) وديسمبر (كانون الأول) من ذلك العام، مشيرة إلى الخلافات مع اثنين من الزملاء الآخرين، ولكن نجا الجميع، بحسب موقع “ذا وراب” الإلكتروني.


وتمت عمليات التسميم بعد 3 أشهر من إبرام شركة الألعاب صفقة مع “نيتفليكس” لتكييف سلسلة “معضلة الأجسام الثلاثة” الأكثر مبيعاً في الصين، التي كانت ملكاً لتشي. وكان ياو مسؤولاً عن الشركة الفرعية التي كانت تدير الأعمال المتعلقة بصفقة سلسلة الخيال العلمي في عام 2020.
ويُنسب لتشي اليوم صفة منتج تنفيذي بعد وفاته في المسلسل الناجح “معضلة الأجسام الثلاثة”، الذي بدأ عرضه على المنصة في 21 مارس (آذار).

شاهد أيضاً