مغامرون من 20 دولة يطيرون فوق سماء الأقصر

السياسي -وكالات

شهدت سماء مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر اليوم الجمعة، منافسات بين 55 مغامراً قدموا من 20 دولة، وانطلقوا بطائرات “البارا موتور” في رحلة لاستكشاف معالم المدينة الأثرية من الجو.

وبحسب تصريحات لمدير مكتب الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بمحافظة الأقصر، ياسر عبدالرازق، فإن رحلات المغامرين الـ 55 فوق سماء الأقصر، تأتي في إطار السعي لتنويع المنتج السياحي في المدينة، بما في ذلك سياحة المغامرات، والعمل على جذب مزيد من السياح.
ولفت عبدالرازق إلى أن سماء الأقصر ازدانت اليوم بالمشاركين، الذين طاروا في استعراض بالمظلات، التي تحمل اسم “البارا موتور”، وجالوا في السماء من شرق المدينة إلى غربها، مارين في استعراضات، لفتت أنظار زوار المدينة من سياح العالم، فوق معابد “حتشبسوت” و”الرامسيوم” و”الأقصر” ونهر النيل الخالد وغير ذلك من المعالم، والطبيعة الخاصة التي تتفرد بها الأقصر.

 

ونوه مدير مكتب الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بمحافظة الأقصر، إلى أن المشاركين في الاستعراضات التي شهدتها سماء مدينة الأقصر، من أبطال تلك الرياضة في اليابان والمانيا واسبانيا وهولندا ومصر، وغير ذلك من البلدان.
يذكر أن مدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر، تشتهر برحلات البالون الطائر” (المناطيد)، التي تطير كل صباح حاملة مئات السياح في رحلات بسماء المدينة يستمتعون خلالها برؤية معالم المدينة من مسافات مرتفعة.

شاهد أيضاً