من أجل المشاهدات.. مؤثرة صينية تموت في بث مباشر

السياسي -وكالات

توفيت مؤثرة صينية خلال بث مباشر، أثناء التهامها كميات كبيرة من الطعام، سعياً لتحقيق أعلى مشاهدات.

حسب موقع “أوديتي سنترال” للغرائب، جاءت وفاة بان شياوتينغ (24 عاماً) رغم اتخاذ الصين منذ عام 2020 إجراءات صارمة ضد المدونين الذين يروّجون لمحتوى يدعى “موكبانغ”، وهو اتجاه بتناول كميات مفرطة من الطعام خلال بث مباشر من أجل رفع المشاهدات.

وفرضت غرامة تصل إلى 1400 دولار لمنتهكي هذه السياسة. لكن رغم ذلك، لا يزال الـ”موكبانغ” يحظى بشعبية كبيرة في الدولة الآسيوية.

من نادلة إلى “موكبانغر”

وفيما يُعد “موكبانغ” واحداً من أكثر المجالات تنافسية بين مشاهير وسائل التواصل الآسيوية، واجهت شياوتينغ بداية صعوبة لإثبات وجودها وسط المنافسة، خاصة أنها كانت تعمل نادلة منذ سنوات طويلة.

لكسب المال السريع، قررت التفرّغ بدوام كامل واستخدمت مدخراتها لاستئجار منزل مستقل حوّلته إلى استوديو تبث من خلاله حلقات الـ”موكبانغ” الخاصة بها، لأن والديها لم يوافقا على تصرفاتها كونها في الأصل فتاة بدينة، ومن الممكن أن يؤثر هذا المحتوى على صحتها.

بالفعل، ارتفع وزنها خلال 3 أعوام حتى أصبحت تزن 300 كلغ، فأدخلت إلى المستشفى بسبب نزيف حاد في المعدة. لكنها عادت إلى هوسها بعد تعافيها من الوعكة الصحية.

 

معدة مهشّمة وطعام متكتل

خلال الأسابيع القليلة الماضية، زادت من جرعة التحديات الخطرة وخاضت تحدي تناول الطعام 10 ساعات دون توقف، أو استهلاك أكثر من 10 كيلوغرامات من الطعام يومياً، لكن معدتها لم تتحمل هذه الكمية المفرطة من الطعام وتوفيت يوم 14 يوليو (تموز) الماضي، خلال بث مباشر.
ورغم أن السلطات لم تعلن بعد السبب الرسمي لوفاة شياوتينغ، إلا أن مصادر من داخل غرقة التشريح كشفت أن معدتها كانت مشوّهة بشكل رهيب، ومحشوّة بطعام متكتل وغير منهضم.

شاهد أيضاً