موديلات فساتين زفاف ملونة للعام 2025

من أسبوع العروس في برشلونة

السياسي -وكالات

انطلق أسبوع العروس في برشلونة بمشاركة 37 مصمم أزياء، قرروا تقديم إبداعاتهم واكتساح شوارع برشلونة لتكون منصة لإبداعاتهم التي تميزت بالفساتين الملونة، والتي لا تخلو من الرقي بنفحة معاصرة. وافتتح الحدث بعرض لدار جيامباتيستا فالي Giambattista Valli الذي عبر عن سعادته بإطلاق مجموعته Love التي ضمن نحو 20 فستان زفاف تراوحت ما بين الجاهزة والراقية. وتلاه في اليوم التالي عرض “أتولييه من جيمي تشو|”، ويستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة ويتزامن مع سلسلة العروض معرض يضم 400 ماركة عرائس من كل أنحاء العالم. ومن أبرز الاتجاهات التي أطلقتها الدور المشاركة للعام المقبل لتتحضّر الشابات المقبلات على الزواج لها، ومن أبرز الاتجاهات التي أطلقها هذا الحدث هي الفساتين الخالية من الأكمام في مواجهة تلك المزودة بكم طويل وهي على الشكل التالي:

الطابع المينيمالي بلمسة مميزة

أتولييه جيمي تشو Atelier Jimmy Choo- مصدر الصورة Launchmetrics /Spotlight ©

لقد سعى بعضُ المصممين إلى التركيز على قصات بسيطة تعتمد تقنية تفريغ عند الخصر، مع استخدام خامات راقية مثل التول المنفذ بطبقات صغيرة وتتدرج ألوان فساتين الزفاف من الأبيض لتصل إلى الأصفر الباستيل. ويتسم هذا الفستان الذي اخترناه بحمالات رومانسية عريضة وقصة واسعة مع صندل شفاف عالي الكعب. لقد استعان المصممون بخامات راقية مثل الحرير والميكادو والأورغنزا والدانتيل شانتيي لابتكار فساتين زفاف تَليق باليوم الكبير الذي تنتظره العرائس.

طابع اليوهو الذي يحاكي شخصيات ديزني

سيرينا Serina- مصدر الصورة Launchmetrics /Spotlight ©

وحاولت بعض الدور مثل سيرينا Serina تصميم فساتين من وحي إلسا شخصية ديزني الكرتونية من فيلم Frozen، فاستعانت الدار بفستان أبيض بقصة منفوخة واسعة مع كاب رقيق أزرق من الأورغنزا ومطرز باليد بخيوط براقة تميل إلى الرمادي.

 

طابع السوبر ستار مع الكاب

مورينو Moreno – الصورة من Launchmetrics /Spotlight ©

ومن وحي السجادة الحمراء أطلقت دار الفستان المنفذ من الغيبور الأبيض بقصة ضيقة ميني وقصيرة ونسَّقتها مع كاب من الكريب الحريري الأزرق الذي يتسم بقصة مزمومة عند الأكتاف المنسدلة، وينحدر نحو الأسفل بقصة فخمة ومبهرة ليبدو وكأنه ذيلٌ أزرق لفستان الزفاف. وتم تنسيق صندل أبيض مفتوح بكعب صغير مريح.

فستان الزفاف مع غطاء للرأس

جولي بولي Joli Poli- الصورة من Launchmetrics /Spotlight ©

ومن أجمل الفساتين المخصصة للعروس التي أطلقها أسبوع العروس في برشلونة، هو فستان Hooded Dress من ماركة جولي بولي Joli Poli المزخرف بالأحجار والخرز الملون على قاعدة من اللون الرمادي الثلجي والذي يتخذ طابع حورية البحر بألوانه ويزدان بتطريز زهور باللون الزهري البراق. وتم تنسيق كاب مزود مع غطاء للرأس مع فستان الزفاف.

فساتين الزفاف المطبعة

سيرينا Serina – الصورة من Launchmetrics /Spotlight ©

واخترنا من ماركة سيرينا Serina هذا الفستان العاجي المزدان برسوم باللونين الأخضر والذهبي ويتسم بقصة الأميرات مع أكمام منسدلة منفوخة، وقصة خالية من الأكمام تذكرنا بفساتين الأساطير والأميرات.

فساتين الريش والرسوم الذهبية

أتولييه جيمي تشو Atelier Jimmy Choo- مصدر الصورة Launchmetrics /Spotlight ©

وقدمت دار أتولييه جيمي تشو Atelier Jimmy Choo المعروفة في عالم العرائس فستاناً من الأورغنزا يزدان بتكسيرات عامودية وبالريش الذي يزين الجزء العلوي الخالي من الأكمام وتتسم التنورة برسوم مزخرفة هندسية باللون الذهبي وهي منفذة على قاعدة من القماش الأبيض المكسر واللامع ويتناثر الريش عليه.

فستان الزفاف المزدان بالتكسيرات

إيزابيل سانشيز Isabel Sanchez- مصدر الصورة Launchmetrics /Spotlight ©

وبدورها نفذت المصممة إيزابيل سانشيز Isabel Sanchez هذا الفستان الذي يزدان بياقة من الأحجار المطرزة المزخرفة بالغليتر الذهبي والتي تُحيط بالفتحة المنخفضة على شكل سبعة وتتسم التنورة بتكسيرات منمقة عامودية تزدان بقصة A Line، وأولت المصممة الخصر بالتطريز بالأحجار الذهبية والمواد نفسها لخلق تناغم مع الياقة.

فستان زفاف بقصة الأميرات

سيرينا Serina – مصدر الصورة Launchmetrics /Spotlight ©

ومن ماركة سيرينا Serina اخترنا الفستان الحالي من الأكمام البيض والمزدان برسوم ملونة تجسد الزهور الكبيرة بألوان الزهري والبرتقالي والبنفسجي والبرغندي ويزدان بحزام رفيع من الساتان الحريري باللون البرغندي عند الخصر، أما الكمام فتبدو منفوخة ومنفصلة عن الفستان، وتتسم قصته بطابع الأميرات.

فستان زفاف مع كاب أزرق

مورينو Moreno – الصورة من Launchmetrics /Spotlight ©

وقد اخترنا لك فستان زفاف بطابع ديو كولور، فالقسم العالي يزدان بكم منفوخ طويل والجهة الثانية مغطاة بوشاح من الفوال الأزرق تنسدل نحو الأسفل لتغطي الظهر أيضاً، ويتسم الزي بقصة مستقيمة شبه ضيقة وتضفي انطباعاً ملوكياً ويتميز بقصة الصدر غير المتجانسة التي تبرز رونقه. وقد انتعلت معه العارضة صندلاً عالياً مفتوحاً أبيض.

فستان زفاف ميتاليكي مع معطف عاجي

صوفي إفوالا Sophie Et Voila- مصدر الصورة Launchmetrics /Spotlight ©

كما نفذت دار صوفي إفوالا Sophie Et Voila الفستان الأبيض من الكريب بقصة خالية من الأكمام تتألف من بلوزة من الترتر بلون البيج الذهبي والتنورة بقصة الكوكون البيضاوية وتتسم بطابع موحد والفستان منسق مع كاب بلون العاج الذهبي من التفتا.

شاهد أيضاً