شهد حفل “Joy Awards” في نسخته الثالثة لعام 2023، المقام ضمن فعاليات موسم الرياض، مساء أمس السبت، منح جوائز فخرية وتكريمية لنجوم من الفنانين العالميين والعرب، تقديراً لمشوارهم الفني الطويل، إلى جانب الجوائز التي حصل عليها الفائزون بلقب الأفضل بناءً على تصويت الجمهور.

وتلقى الفنان راشد الماجد تكريم في حفل Joy Awards على مجمل مسيرته الفنية، وخطف الأنظار بعد عودته للظهور والغناء،  قدم من خلالها مجموعة من أغانيه وسط تفاعل الحضور، وسلم الجائزة له رئيس هيئة الترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ.

فيما، ذهبت جائزة شخصية العام إلى الإعلامية والممثلة الكولومبية الأمريكية، صوفيا فيرغارا، وعبّرت عن إعجابها بالمطبخ السعودي وأكدت بأنها تتناول الكثير من الطعام.

وإلى ذلك، شهد الحفل مفاجأة أخرى كانت في انتظار الثنائي المصري أحمد حلمي ومنى زكي، حيث مُنحا جائزة مشتركة تحت اسم “جائزة صناع الترفيه الفخرية”.

واعتبر حلمي أن الجائزة كانت مفاجأة غير متوقعة لهما، لكنها أسعدته للغاية، ووصفها بجائزة الزوجية، فيما عبرت منى زكي عن سعادتها بوجودها في حدث يهتم بالفن والفنانين للمرة الأولى، موجهة الشكر لحسن التنظيم والاستضافة خلال هذا الحدث الكبير.

وكذلك، نال النجم الهندي العالمي أميتاب باتشان جائزة الإنجاز مدى الحياة بالحفل.

فيما حصل النجم العالمي ميل جيبسون على جائزة الترفيه الفخرية لإنجاز مدى الحياة، عن مسيرته السينمائية الناجحة والمتألقة،  وخطف الفنان الأسترالي الأمريكي، الانظار بتواجده لأول مرة في الرياض، وكذلك بطريقة احتفاله بالجائزة الفخرية وتعبيره عن سعادته بطريقة مرحة، وبدأ كلامه بكلمة “شكراً” باللغة العربية مشيراً إلى أنه كان يود أن يلقي كلمته بالعربية ولكنه لم يستطع أن يتعلم اللغة بسرعة. كما أشاد بالتطور والتقدم الذي تشهده المملكة العربية السعودية.

وجائزة الإنجاز مدى الحياة كانت أيضاً من نصيب المخرج مايكل باي الذي أشار إلى أنها الزيارة الأولى له للرياض. وقد تحدث عن بداياته والعراقيل التي واجهها ومن بينها عائلته التي نصحته بان يبحث عن مجال مختلف من السينما.

وتم منح جائزة صنّاع الترفيه الفخرية أيضاً للممثلة الاسبانية إستير آسيبو.

وشهد الحفل أيضاً تكريم عدد آخر من المطربين ومنهم الفنان محمد منير ونوال الكويتية، وكذلك حصول الفنانة أنغام على جائزة المغنية المفضلة، والفنان عبد المجيد عبد الله على جائزة المغني المفضل، وحصول أغنية “شكرا” للفنانة أصالة على الأغنية المفضلة، وحصول سيلاوي وجوري قطان على جوائز الوجوه الجديدة المفضلة في الغناء

كما تم تكريم الفنانتان الكويتيتان حياة الفهد وسعاد العبدالله اللتان حققتا مسيرة طويلة من النجاحات، وتسملتا جائزة صنّاع الترفيه الفخرية.

ولم ينس حفل Joy Awards تكريم عدد من الفنانين الراحلين عن عالمنا في 2022، وعرض الحفل مقطع فيديو مؤثر جمع أبرز لقطات النجوم والفنانين الراحلين، ومنهم الفنان الراحل سمير صبري والفنان هشام سليم والموسيقار إحسان المنذر والمخرج أسد محمود وغيرهم، وخطفت الفقرة قلوب الحضور بعد تذكرهم للفنانين الراحلين.

ويشار إلى أن حفل “Joy Awards” شهد مساء أمس، تواجد عدد كبير للغاية من نجوم الفن في الوطن العربي والعالم، ومنهم من حضر لأول مرة إلى العاصمة السعودية الرياض.