هنية يستقبل حفيد نيلسون مانديلا في إسطنبول

السياسي – استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأحد، حفيد الراحل نيلسون مانديلا، نوكسي زويليفليل مانديلا، في إسطنبول.

واستعرض رئيس الحركة، خلال اللقاء، الأوضاع السياسية والإنسانية الجارية في قطاع غزة، وما يقوم به قادة الاحتلال من جرائم، مؤكدا على مسؤولية المجتمع الدولي تجاه ما يجري.

وقال هنية: “إن العدالة تتطلب توقيف نتنياهو وحكومته الإرهابية”، وفق بيان لحركة حماس.

واستحضر رئيس الحركة موقف الراحل نيلسون مانديلا من القضية الفلسطينية، وهو الموقف الذي لا تزال عليه الدولة حتى اللحظة، والذي “يعبر عن البعد الإنساني والأخلاقي المنطلق من ضمير حي تجاه قضية تتميز بالوضوح والعدالة رغم الانحياز الأعمى للولايات المتحدة وبعض الدول الغربية للاحتلال وتوفير الغطاء الدولي له”، وفق البيان.

وعبر رئيس الحركة خلال اللقاء عن عميق تقديره للموقف التاريخي العظيم لجنوب أفريقيا المتعلق بجلب الاحتلال لمحكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والمرافعة التاريخية التي قدّمتها، والتي بقدر ما عكست إجرام الاحتلال، أوضحت مظلومية الشعب الفلسطيني، مثمنا مواقف وجهود جنوب أفريقيا حكومة وشعبا على دعمها للقضية الفلسطينية.

من جهته قدّم السيد مانديلا التعازي لرئيس الحركة باستشهاد أبنائه وأحفاده وشهداء غزة وفلسطين، معبرا عن اعتزازه بمقاومة الشعب الفلسطيني وما تقوم به غزة من مواجهة الاحتلال سعيا نحو حرية الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه، ومؤكدا استمرار بلاده في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، موجها التحية للصامدين في غزة وربوع الوطن الفلسطيني.

ووصل هنية على رأس وفد من حركة حماس، إلى تركيا، وفي 19 ابريل/ نيسان الجاري، والتقى الرئيس التركي وعددًا من المسؤولين الأتراك لبحث تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

شاهد أيضاً